الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني
منوعات

معلومات أولى عن سعر تسلا موديل Y ستعجب العديد من الأشخاص

{clean_title}
الأنباط -

 

نيويورك – وكالات

تحدثنا في أخبار سابقة عن سيارة تسلا موديل Y قادمة في المستقبل القريب لتكون سيارة كهربائية كروس اوفر أمريكية ضمن فئة أقل من سيارة تسلا موديل X الحالية.

واليوم توفرت لفريقنا معلومات أولى ترجح أن سعر تسلا موديل واي – Tesla Model Y القادمة سيتراوح بين 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي، وصولاً إلى 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي بشكل عالمي، وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرت على موقع تويتر.

ومع هذه المعلومات الأولى المتعلقة بـ سعر سيارة موديل Y، نتأكد أن هذه السيارة القادمة ستمشي على خطى شقيقتها سيارة السيدان صغيرة الحجم تسلا موديل 3 التي جذبت العملاء الغير قادرين على دفع سعر تسلا موديل S، لترضي سيارة تيسلا موديل Y الأشخاص الراغبين بإمتلاك سيارة كروس أوفر كهربائية سعرها أقل من تسلا موديل X.

وأضافت هذه المعلومات الغير رسمية التي نشرها موقع autoevolution ستعمل سيارة تسل موديل Y الكهربائية القادمة في جميع نسخها بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلت، كما أنها ستزود بنظام قيادة شبه ذاتي من الدرجة الرابعة.

ومن المرجح أن يتم إطلاق سيارة تيسلا موديل Y بنسخة ما قبل الإنتاج التجاري في شهر مارس من عام 2019 الجاري، ربما يتم ذلك ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في سويسرا، ولكن لا يوجد شيء مؤكد في الوقت الراهن.

والآن لنتعمق معكم بتقاصيل المنافسة التي ستحل بفئة سيارات الكروس أوفر الكهربائية بالكامل ستصبح كالتالي :

تسلا موديل Y القادمة ستنافس بالتحديد جاكوار I Pace سبق وجرب مصعب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة، وسيارة مرسيدس EQC 2020 التي سبق والتقينا بها وعرفناكم عليها عن قرب.

تسلا موديل X الحالية تنافس كلاً من ؛ اودي E Tron التي سبق والتقينا بها وعرفناكم عليها عن قرب.

ومن الجدير بالذكر أن سعر تسلا موديل X يبدأ بشكل أساسي من 75 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 281,250 ريال سعودي، مما يعني أنه لو صحت المعلومات الغير رسمية المتعلقة بثمن سيارة موديل Y ستستهدف فئة جديدة من العملاء.