الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني
منوعات

سعر ومواصفات فورد اكسبلورر 2020 ينكشف رسمياً مع صورها الرسمية

{clean_title}
الأنباط -

 

نيويورك – وكالات

بعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً على الانترنت قبل أيام من موعد إطلاقها الرسمي الذي سيكون ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية حيث سنقوم بنقل أهم الإطلاقات التي سيشهدها هذا الحدث العالمي إن شاء الله.

في البداية سنتحدث عن شكل فورد اكسبورر 2020، تصميم أجدد سيارات فورد 2020 محافظ على هوية مستمدة من الجيل السابق، ولكنها حصلت على شبك أمامي جديد هجومي التصميم تحيط به مصابيح امامية بتصميم عصري نحيل، وحصلت اكسبلورر 2020 على فتحات تهوية جديدة كبيرة، وصادمين امامي وخلفي جديدين، ومصابيح خلفية جديدة.

يظهر هيكل سيارة Ford Explorer 2020 هوية رياضية مع لمسات رشيقة لتوفر قدر إضافي من الديناميكية الهوائية، وتعتمد هذه السيارة على قاعدة عجلات جديدة خلفية الدفع.

وصولاً إلى داخلية فورد اكسبلورر الجديدة كلياً نلاحظ تغييرات هائلة تضمنت استخدام مواد ذات جودة أعلى، وزودت السيارة بنظام ترفيهي سينك 3 – SYNC 3 يعمل قياسياً على شاشة حجمها 8 إنش وفي النسخة الأعلى يبلغ حجم الشاشة 10.1 إنش، وتدعم نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو، وحصلت على تكييف ثنائي المنطقة، و Wifi و 4G، كما تمتلك السيارة لوحة عدادات قياس 6.5 إنش قياسية أو 12.3 إنش للنسخ الأعلى، وتمتلك أجدد سيارات فورد نظام صوتي فاخر من 12 سماعة، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

ميكانيكياً تتوفر سيارات فورد اكسبلورر 2020 بهذه الخيارات من المحركات :

محرك ايكوبوست 4 سلندر سعة 2.3 لتر مع تيربو يولد قوة 300 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران.

محرك ايكوبوست V6 سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 365 حصان و 514 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيك جديد من 10 سرعات، وتعمل هذه السيارة قياسياً مع نظام دفع خلفي للعجلات وفي النسخة الأعلى تأتي مع نظام دفع رباعي للعجلات.

ستتوفر لاحقاً سيارة فورد اكسبلورر هايربد 2020 ستعتمد على محرك بنزين 6 سلندر سعة 3.3 لتر مع محرك كهربائي، أما سيارة فورد اكسبلورر ST 2020 ذات الأداء العالي القادمة لاحقاً فمن المرجح أن تعتمد على محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران.

من ناحية الأنظمة التي حصلت عليه اكسبلورر 2020 بشكل قياسي هو نظام فورد كوبايلوت 360 –  CoPilot360 الذي يساعد السائق على تفادي الاصطدامات لا قدر الله، عبر مراقبة حركة المشاة والتنبيه من النقطة العمياء والمحافظة على السير داخل المسار.

سيبدأ سعر فورد اكسبلورر 2020 من 32,765 دولار أمريكي أي ما يعادل 122,868 ريال سعودي، وفقاً للسوق الأمريكي، وستصل هذه السيارة الجديدة إلى الأسواق مع حلول الصيف إن شاء الله.