الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية
اقتصاد

بورصة دبي تختتم 2018 بخسارة 25% في أسوأ عام منذ الأزمة

{clean_title}
الأنباط -

 دبي - فرانس برس

اختتمت بورصة دبي عام 2018 بخسارة سنوية وصلت إلى 25%، في أسوأ عام لها منذ #الأزمة_المالية قبل عقد، وكان قطاعا العقارات والسياحة الأكثر تضرراً.

وسجل مؤشر #سوق_دبي_المالي أسوأ انخفاض بين الأسواق الخليجية والعربية، وسط مؤشرات على تباطؤ اقتصاد الإمارة المتنوع.

إلا أن هذا الانخفاض لم يكن بدرجة السوء نفسها التي سجلت عام 2008، عندما انخفضت بورصة دبي بنسبة 72% بعد الأزمة المالية.

وفي 2018 انخفضت بورصة عُمان الصغيرة بنسبة 15%، بينما اختتمت أسواق المال في الدول الخليجية عام 2018 بشكل إيجابي على وقع ارتفاع أسعار #النفط.

وأنهت سوق #السعودية، الأكبر في العالم العربي، العام على ارتفاع بنسبة 8,3%، فيما حققت بورصة قطر مكاسب بنسبة 21%.

وعُزي تراجع سوق دبي إلى الانخفاض الكبير في مبيع وأسعار العقارات، بسبب زيادة العرض وانخفاض الطلب.

ويشهد قطاع العقارات، الذي يشكل نحو 13% من إجمالي الناتج المحلي لـ #دبي، انخفاضاً منذ 2014 إلا أن هذا الانخفاض تسارع في 2018.

ويتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي في دبي، التي لا تعتمد مباشرة على النفط، بحيث تصل نسبته إلى 2,3% في 2018 مقارنة مع 2,8% في العام الفائت، بحسب البنك المركزي.