فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
عربي دولي

ترمب لم يسبق له شرب الكحوليات!

{clean_title}
الأنباط -  هل تصدق ذلك؟ الرئيس الأميركي: هل تتخيلوا الكارثة إذا لم يكن الأمر كذلك؟

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الإثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول 2018، إن حقيقة عدم تناوله قطرة واحدة من الكحول تعد خبراً ساراً بالنسبة للجميع.

وأضاف ترمب، في مؤتمر صحافي استغرق فترة طويلة بحديقة البيت الأبيض: «أستطيع أن أقول بصراحة، إنه لم يسبق لي أبداً أن شربت الجعة».

وتابع وسط عاصفة من الضحك: «هذه واحدة من صفاتي النادرة: فأنا لا أشرب (…)، هل تتخيل الكارثة إذا لم يكن الأمر كذلك»؟.

وكان ترمب يردُّ على سؤال عن علاقة القاضي بريت كافانو، مرشَّحه للمحكمة العليا، المتهم باعتداء جنسي أوائل الثمانينيات، بالكحول.

 واعتبر أن الأخير ليس «مثالياً» في هذا الموضوع.

وانتقد من يقدِّم النصائح في واشنطن، مشدداً على أن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين ليسوا من جنس «الملائكة».

ويُواجه القاضي بريت كافانو، مرشّح الرئيس الأميركي للمحكمة العليا، اتهامات جديدة له بارتكاب تجاوزات جنسيّة، قبل 4 أيام من جلسة استماع حاسمة في مجلس الشيوخ لكريستين بلازي فورد، التي كانت اتهمته أيضاً في وقت سابق بالاعتداء عليها جنسياً.      

وقالت امرأة ثانية، هي ديبورا راميريز، البالغة من العمر 53 عاماً، لمجلة «نيويوركر» الأميركية، الأحد 30 سبتمبر/أيلول 2018، إنّ كافانو أقدم خلال سهرة بجامعة ييل في ثمانينيات القرن الماضي، على كشف عضوه التناسلي أمامها، مُجبِراً إياها على ملامسته، في حين كانت هي تدفعه بعيداً عنها، وهو الأمر الذي نفاه كافانو.

وكتب كافانو، في بيان نشرته المجلة، أنّ «هذه الواقعة المزعومة، التي تعود إلى 35 سنة مضت، لم تحصل»، مضيفاً: «الأشخاص الذين عرفوني في ذلك الوقت يعلمون أنّ هذا لم يحصل، وقد قالوا ذلك. هذا ببساطة، تشويه للسمعة».

والاتهام الذي تقدّمت به راميريز يأتي قبل 4 أيام من شهادة علنية مُنتظرة، الخميس 4 أكتوبر/تشرين الأول 2018، ستُدلي بها الباحثة الجامعية كريستين بلازي فورد، التي اتهمت أيضاً، في وقت سابق، كافانو بأنه اعتدى عليها جنسياً خلال سهرة في ضاحية واشنطن قبل 36 عاماً، وهو ما نفاه القاضي، الذي أعلن على الفور استعداده للإدلاء بإفادته.

وقالت فورد إن كافانو اعتدى عليها جنسياً في أثناء حفل بمدرسة ثانوية قبل 36 عاماً، وطرحَها أرضاً، وحاول خلع ملابسها عندما كان عمرها 15 عاماً وكان عمره 17 عاماً.

ونفى كافانو، وهو قاضٍ في محكمة استئناف اتحادية، هذه المزاعم، وقال إنه مستعد للإدلاء بشهادته.

وبعد أيام من المفاوضات، تم، الأحد 30 سبتمبر/أيلول 2018، التوصل إلى اتفاق حول التاريخ والتوقيت اللذين ستُدلي فيهما بلازي فورد بشهادتها. ونقلت وسائل إعلام عن مستشاريها قولهم إنه «على الرغم من التهديدات الحالية على سلامتها وحياتها، فإنّ الدكتورة فورد تعتقد أنه من المهم أن يستمع إليها أعضاء مجلس الشيوخ مباشرة».

وبعد أن كانت طالبت في بادئ الأمر، بأن يتم الاستماع إليها من بَعد القاضي كافانو، وافقت بلازي فورد في نهاية المطاف، على أن يتم الاستماع إليها أولاً، وذلك يوم الخميس 4 أكتوبر/تشرين الأول 2018، الساعة 10.00 (14.00 ت.غ).

وبدأ الديمقراطيون بمجلس الشيوخ التحقيق في المزاعم الجديدة من جانب راميريز بحق كافانو.