أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
كتّاب الأنباط

الى متى سنبقى مغيبين ننتظر سقوط الفاس على الراس !!!

{clean_title}
الأنباط -

الى متى سنبقى مغيبين ننتظر سقوط الفاس على الراس !!!

د. عصام الغزاوي

أمضيت سنوات دراستي الجامعية في مدينة سالونيك في شمال اليونان، وهي منطقة تقع على إمتداد حزام زلزالي مرتفع النشاط، وشهدت خلالها عدة زلازل مختلفة القوة، كان (الختيارية) يستطيعون التفرقة بين الموجات الزلزالية من خلال أنواع الحركات التي تؤثر فيها على قشرة الارض وبالتالي معرفة ان كانت هذه الهزات مرتدة، أي بعد الزلزال الرئيس او انها هزات تُنذر بقدوم زلزال كبير.

لقد تعرض شمال الاردن خلال هذا الأسبوع لهزات ارضية بدأت ألاحظ ازدياد وتيرتها وقوتها ومع ذلك لم يصدر اي تصريح رسمي يوجه ويحذر المواطنين، او التعميم على الدوائر المختصة لتأمين جهوزيتها لتكون على أهبة الإستعداد لأي طارئ لا سمح الله.

للأسف لم نقرأ ولم نسمع أي تحليل علمي للجامعات ولا النقابات ومراكز البحث العلمي والوزارات صاحبة الإختصاص حول الظاهرة الزلزالية واحتمالات تطورها وكأن على رؤوسهم الطير ! الى متى نبقى تحت رحمة ما يتناقله ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي ! هل هاجر علماء البلد مع (قتيبة) ولم يبق إلا تجار السياسة والأوطان ! ام انهم غَيروا اهتماماتهم وإشتغلوا بالسياسة والتجارة !

لا تلومونا اذا تابعنا الأخبار من إذاعة العدو الإسرائيلي او إذا استضفنا (ختيارية) من اليونان ليهدئوا من قلقنا ويرشدونا ويجيبوا على استفساراتنا.//