اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
سلطة وادي الأردن: التقنيات الذكية في الري تعزز كفاءة الإنتاج والاستدامة الزراعية تباين في مواقف الولايات المتحدة وإيران بشأن مضيق هرمز والملف النووي وزير الصحة يوجّه بتأمين نواقص المواد المخبرية لضمان استمرارية الفحوصات عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة حبس مصري ترك الحشيش بجوار رضيعه .. فكاد يفقد حياته مخاطر ارتداء النظارات الشمسية دون فلتر للأشعة فوق البنفسجية العراق .. شاب يخسر حياته خلال تزاحم على وجبة "القيمة" الشعبية الأردن يرسخ أمنه الرقمي.. الصمادي يؤكد مواصلة الاستثمار في القدرات السيبرانية البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام الكونغرس الأميركي يدعو لسحب القوات الأميركية من العمليات ضد إيران تجارة المركبات بيد القلة والمنطقة الحرة تدخل مرحلة "الإعدام" ترامب: الإيرانيون وافقوا على عدم امتلاك السلاح النووي "أرشيفو فار" الإسباني: هدف الجزائر الثاني أمام الأردن تسلل الملك يلتقي سيدة أردنية في كاليفورنيا ويدعوها لزيارة المملكة على نفقته الخاصة عصف ذهني مع بنات افكاري"" الأردن يرسخ أمنه الرقمي.. الصمادي يؤكد مواصلة الاستثمار في القدرات السيبرانية مدير عام "المصابين العسكريين" يزور مناجم الفوسفات المحامية الفقهاء: أداءٌ مشرّف للنشامى عكس صورةً زاهيةً للأردن والقيادة الهاشمية

ضباط الأمن العام المتقاعدون لن يحنثوا بقسمهم !!!

ضباط الأمن العام المتقاعدون لن يحنثوا بقسمهم
الأنباط -

 

د. عصام الغزاوي

 

لم أكن أتخيل يوماً أن الجباه السُمر التي تشرفت بحمل شعار الامن العام وتنافسوا على خدمة وطنهم وقيادته في الحر والقر، والعيون التي كانت تسهر على أمن الوطن وحمايته سينتهي بها الأمر في السهر على حراسة شركات ومصالح أصحاب رؤوس الأموال لمواجهة متطلبات الحياة في مجتمع استهلاكي إستنزف كل ما يملكون.

إن عجز المتقاعد عن مواجهة ضروريات العيش الكريم هي أصدق شهادة على نظافة يده وعدم استغلاله لوظيفته، ولا يجوز أن يكافأ على ذلك بإستجداء الفاسدين، متقاعدو جهاز الامن العام وإن خلعوا الزِّي العسكري هم لم يخلعوا إنتماءهم لوطنهم وولاءهم لقائد الوطن، هم رديف للأجهزة الأمنية وأيديهم جاهزة لحمل السلاح للدفاع عن امن الوطن وهم في نفس الوقت جنود يحملون معاول البناء والتعمير لرفعة الوطن الذي حمته سواعدهم، هم كأي مواطن أردني يتأثرون بالقرارات الحكومية الإقتصادية المجحفة وبالأوضاع المعيشية الصعبة وهم ضد الفساد والمفسدين، لكنهم ليسوا مع التطاول على الوطن لأنهم تربوا على ثوابت وطنية لا يمكن أن يتجاوزها احد منهم أو يتطاول عليها ...

لأسباب لا مجال لذكرها تعثر صندوق اسكان ضباط الامن العام وبعد استنفاد كافة الوسائل في مخاطبة الجهات المختصة، وأمام عدم الجدية بتقديم الحلول المناسبة لمعالجة موضوع الصندوق المتعثر اضطروا الى اللجوء لقائدهم الأعلى جلالة الملك المعظم، اطال الله في عمره، وتنفيذ اعتصام امام الديوان الملكي العامر بيت الاردنيين يوم الثلاثاء 2018/2/20 لإنصافهم برفد الصندوق بالمخصصات وزيادة قوائم المستفيدين لتسريع الدور، كان إجراء معيبا جانبه الصواب إستقبالهم بحشد من قوات الدرك والهراوات والزنازن في موقع الاعتصام مما وضعهم كضباط متقاعدين في موقف محرج امام زملائهم وقد يكون بينهم ابناء لهم او تلاميذ تدربوا على أيديهم، هذا الإجراء يحمل في طياته سابقة خطيرة قد تهدد نسيج المجتمع الاردني.

كان الأولى ان ينتبه أصحاب القرار لمطالب المتقاعدين ومعالجتها حتى لا يقعوا فريسة بأيدي الحاقدين على الوطن، المتقاعدون ليسوا متظاهرين بل ان جل همهم وهاجسهم أمن الوطن، ويخشون عليه حتى لو حاول البعض إستغلال فقرهم ومطالبهم في تسجيل المواقف والتلاعب بمشاعرهم، لأنهم أقسموا على الدفاع عن الوطن والولاء لقيادته الهاشمية ولن يحنثوا بقسمهم، ويراودهم الأمل أن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي غمر منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية بمكارمه الملكية لن يقبل لرفاق السلاح هذا الإجحاف، المتقاعدون أفنوا زهرة أعمارهم في بناء وحماية الوطن ينتظرون حقهم بدورهم بالإسكان وهم احياء لا ان ينتفع به ورثتهم !!!//

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير