احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
كتّاب الأنباط

غواتيمالا ... صديقة واشنطن الحليفة ... !!!

{clean_title}
الأنباط -

  فارس شرعان

 

 

غواتيمالا اول دولة في العالم تستجيب لنداء ترامب وقراره بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني بتجاهله كالرئيس الامريكي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الذي شرد من اراضيه بعد ان اغتصبتها الصهيونية بدعم من الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة وضاربة عرض الحائط بالقانون الدولي والعهود والمواثيق الأممية سيما وان قضية القدس احدى قضايا الحل النهائي التي يحدد مصيرها من خلال المفاوضات ..

غني عن القول ان غواتيمالا احدى جمهوريات الموز الواقعة في امريكا الوسطى حيث يملأ انتاجها من الموز الاسواق الامريكية ويعتبر الموز اهم صادراتها حيث يعتبر العصب الرئيسي لاقتصادها بالاضافة الى المساعدات الامريكية.

وغواتيمالا بالاضافة الى ذلك مع جاراتها من جمهوريات الموز مثل هندوراس وسلفادور وبنما وكوستاريكا يعتبر الحديقة الخلفية لواشنطن التي تعيش في حمايتها وتأتمر باوامرها منذ استقلال هذه الدول عن اسبانيا قبل عدة عقود ... وتعتمد جمهوريات الموز في اقتصادها على ما تصدره للاسواق الامريكية من هذه الثمرة الاستوائية اللذيذة التي تعتبر الطعام المفضل للقرود.

جمهوريات الموز بمن فيها غواتيمالا تعتمد في اقتصادها على المساعدات الامريكية حيث تبلغ هذه المساعدات ٣٠٠ مليون دولار وهو مبلغ كبير قياسا بمساحة غواتيمالا وعدد سكانها الذي لا يتجاوز سكان امارة موناكو، اما مساحتها فلا يتجاوز مساحة جزيرة مالطا القريبة من ايطاليا في البحر الابيض المتوسط التي لا تكاد تظهر على الخارطة.

يضاف الى ذلك عائداتها من السياح الامريكان والخبراء والعاملين في البحرية حيث تعتبر امريكا الوسطى قاعدة كبيرة متنقلة للاسطول الامريكي ... حيث تعتبر هذه الدول معزولة عن العالم وتعمل شعوبها بزراعة الموز وخدمة السفن الحربية الامريكية التي تعبر المحيط الباسفيكي عبر قناة بنما ولا اهتمام لهذه الدول بقضايا العالم وتقتصر اهتماماته على كرة القدم لدرجة ان مباراة تسببت باندلاع حرب بين هندوراس جارة غواتيمالا ودولة اخرى من جمهوريات الموز هي سلفادور شارك فيها الطيران والبحرية ...

جمهوريات الموز رغم مرور سنوات طويلة على استقلالها عن اسبانيا لم تعرف الديمقراطية في يوم من الأيام بل يتحكم فيها العسكر يدبرون الانقلاب تلو الآخر ولا تعرف هذه الجمهوريات الاستقرار السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي وهي مركز لعصابات تجارة المخدرات بين الولايات المتحدة وكندا من جهة ودول امريكا الجنوبية كالبرازيل والارجنتين وبوليفيا وغيرها من الدول من جهة اخرى.

بعد غواتيمالا تبدو هندوراس مرشحة لنقل سفارتها في الكيان الصهيوني من تل ابيب الى القدس خاصة انها صوتت لصالح قرار ترامب في الجمعية العامة للامم المتحدة ضد ١٢٨ دولة رفضت القرار المنافي للاعراف والقوانين الدولية والمخالف لمبادئ القانون الدولي والعدالة الأممية ... سيما وان نقل سفارات دول العالم في الكيان الصهيوني من تل ابيب الى القدس مثار ترحيب من قبل نتنياهو وحزب الليكود الحاكم وهذا الكيان حيث رحب نتنياهو بقرار غواتيمالا ودعا رئيسها لزيارة القدس.

هندوراس قامت بمثل هذا الدور لدى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار تقسيم فلسطين عام ١٩٤٧ حيث وقف مندوبها وعيناه مغرورقتان بالدموع ليعلن امام الممثل الدولي انه شخصيا يعارض قرار التقسيم ولكن بلاده طلبت منه التصويت لصالحه ارضاء للادارة الامريكية والصهيونية العالمية ولذلك يجد نفسه مضطرا للتصويت لصالح قرار التقسيم الذي اودى الى قيام اسرائيل وتشريد الشعب الفلسطيني في مختلف اصقاع الارض جراء الجريمة الصهيونية والامريكية ضد هذا الشعب...

صحيح ان التهديد الامريكي بوقف المساعدات عن الدول التي تصوت لصالح قرار الجمعية العامة برفض قرار ترامب لدى عدد من الدول وخاصة التي امتنعت عن التصويت الا ان الغالبية من دول العالم رفضت القرار تأييدا لعدالة القضية الفلسطينية وانتصارا للعدالة الدولية ... !!!