ورشة توعوية "نحو صيف آمن" لتعزيز الوعي بالوقاية من التسممات الغذائية وتلوث المياه تفاصيل إصابة محمد فؤاد بالعصب السابع صحة غزة تطلق نداء استغاثة للعالم لإنقاذ المنظومة الصحية فيها " موجة قلق !!!!! " بدء التسجيل للباحثين عن العمل في السياحة الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري الزراعة تنفي دخول أغنام مصابة بالطاعون إلى الأردن اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين على مستوى وزاري رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفيري اليونان وقبرص استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال حزيران مرصد أكيد: 354 إشاعة في 6 أشهر الماضية العيسوي: الأردن بمواقفه الثابتة وشمولية وواقعية رؤيته جعلته مرجعية في التعاطي الدولي والأممي مع قضايا المنطقة والإقليم التربية تلغي تعميما بحظر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المياه تعقد ورشات عمل توعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في ديرعلا والمفرق أ.د.ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية حاضنة أعمال mySTARTUP تهيئ شركات ناشئة لتقديم أفكارها أمام مستثمرين مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال نشر جداول الناخبين النهائية الأربعاء المقبل تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي
اقتصاد

وفد اقتصادي رفيع للمشاركة في اعمال منتدى الاعمال الاردني التونسي

{clean_title}
الأنباط -

بتنظيم من غرفتي ”تجارة وصناعة عمان“

 عمان-الانباط

يتوجه اليوم الاثنين وفد اقتصادي اردني رفيع المستوى الى العاصمة التونسية للمشاركة في اعمال منتدى الاعمال الاردني التونسي الذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

ويتضمن الوفد الاقتصادي المشارك في اعمال المنتدى والذي يتم بتنظيم من كل من غرفة تجارة عمان وغرفة صناعة عمان عددا كبيرا من ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة والتي تتطلع جميعها الى تعزيز شراكاتها مع الجانب التونسي.

واعربا العين عيسى حيدر مراد رئيس غرفة تجارة عمان والعين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان عن تفاؤلهما الكبير في تطوير العلاقات الاقتصادية الاردنية التونسية ، وان يكون منتدى الاعمال بين البلدين فاتحة افاق كبيرة لرجال الاعمال من الجانبين لرفع وتيرة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بين البلدين وتنمية المبادلات التجارية بشكل يتناسب مع حقيقة عمق العلاقات التاريخية بينهما .

واكدا العين مراد والعين الحمصي في بيان صحفي اصدراه امس ان ارقام المبادلات التجارية بين البلدين ما زالت متواضعة ولا تلبي طموح القيادتين والشعبين الاردني والتونسي.

ودعا العين مراد والعين الحمصي الجهات المعنية في كلا البلدين الى ازالت كافة العقبات التي تحول دون تنمية العلاقات التجارية بين الجانبين، مؤكدا في ذات الوقت تصميم ورغبة القطاع الخاص الاردني في تعميق شراكته الاقتصادية مع نظيره التونسي ، مشيرا  الى ان العالم العربي هو العمق الاقتصادي الرئيسي في الاقتصاد الاردني.

واوضحا العين مراد والعين الحمصي الى ان منتدى الاعمال بين البلدين سيوفر ارضية خصبة للجانب الاردني يعرض من خلاله المناخ والحوافز الاستثمارية والتي يتمتع بها الاقتصاد الاردني والتي تتيح لمنتجاته التصديرية الدخول الى اكبر التكتلات الاقتصادية العالمية بسبب الاتفاقيات التجارية والاستثمارية الدولية التي ابرمها الاردن مع التكتلات و المؤسسات الاقتصادية العالمية والدول الكبرى.

ودعا العين مراد والعن الحمصي الى الاسراع في تعزيز فاعلية اتفاقية اغادير التي وقعها الاردن مع الاشقاء في تونس ومصر والمغرب والتي ما زالت تنفيذها يصطدم بموجة عراقيل مختلفة.

واكد مراد ان الاردن يشكل نقطة انطلاق لإعادة الاعمار لكل من سوريا والعراق داعيا الاشقاء التونسيين الى الاستفادة من هذه الميزة التنافسية الجغرافية الكبيرة للمملكة ، مؤكدا في ذات الوقت ان الاردن يتطلع الى ان تكون تونس بوابته الاقتصادية الى اسواق المغرب العربي خاصة وافريقيا عامة.

ويشارك في الوفد الاقتصادي رؤساء غرف تجارية وصناعية في المملكة  ومثلين عنهم  اضافة الى ممثلي عن القطاعات الصحة والادوية الطبية وقطاع تكنولوجيا المعلومات ووفد من مؤسسة المدن الصناعية ومستثمرين في المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والمنتجات الكيماوية والشحن اللوجستي والاوراق والجلود مستحضرات التجميل والسياحة .

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام ٢٠١٦ نحوه ٢٩ مليون دولار حيث بلغت قيمة الصادرات الاردنية الى تونس نحو ١٧.٥ مليون دولار في حين بلغت المستوردات الاردنية من تونس نحو ١١.٥ مليون دولار .