عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة الفايز و التهتموني يبحثان تعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة
قضية اليوم

قتلى بزلزال كبير ضرب شمال العراق.. وتداعياته تصل دول الجوار

{clean_title}
الأنباط -

أوقع زلزال كبير قوته 7.3 درجة ضرب، مساء الأحد، الحدود الإيرانية العراقية قتلى وجرحى متسببا في دمار في مناطق عدة بالبلدين، في حين تحدثت معلومات عن وصول تردداته إلى مدن عربية عدة.

وأضافت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال وقع على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقي مدينة السليمانية، فيما تحدث مغردون في دول عربية مجاورة عن هزات خفيفة.

وأوضحت الهيئة أن الزلزال وقع الساعة 18.18 بتوقيت غرينتش، وأن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران. 

وأفادت مصادر في إقليم كردستان شمال العراق بمقتل 4 أشخاص وجرح أكثر من 100 من جراء الزلزال.

وفي السليمانية، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وفي إيران، أفادت وكالة "إيسنا" للأنباء أن السكان في مناطق عدة بينها أراك وزنجان والأحواز وتبريز وبلدات أخرى في غرب البلاد شعروا بالهزة.

وقال التلفزيون الإيراني إن ستة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب كثيرون في بلدة قصر شيرين بغرب إيران من جراء الزلزال.

وشعر سكان بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول. كما كما شعر سكان في جنوب شرق تركيا أيضا بارتدادات الزلزال.

ووصلت الارتدادات إلى دول عربية مجاورة، فقد قال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات لـ"سكاي نيوز عربية" إن زلزالا ضرب الحدود العراقية الإيرانية، وصلت ارتداداته إلى مناطق إماراتية. 

وأكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية حدوث هزة أرضية خفيفة، شعر بها معظم سكان البلاد.

وفي لبنان، قالت الوكالة الوطنية للإعلام  إن السكان في مدن عدة "شعروا قبل قليل بهزة أرضية خفيفة"  ناتج عن "زلزال كبير بقوة 7,5 على الحدود العراقية- الايرانية".