لاعبا رفع الأثقال عبدالكريم خطاب وأسماء عيسى يحملان علم الأردن بافتتاح دورة الألعاب البارالمبية ملك البحرين وشيخ الأزهر يناقشان هاتفياً مؤتمر الحوار الإسلامي- الإسلامي دمجت بين العلاج والفن.. ابو سنينة: رحلة نجاح من قلب المعاناة الارتفاع الباهظ لرسوم المدارس الخاصة يدفع الأسر للبحث عن البديل مساج الوجه.. سر صيني يحافظ على شباب البشرة منذ آلاف السنين تحت رعاية الأميرة غيداء.. الحسين للسرطان ينشر ورقة توصيات حول السجائر الإلكترونية مستو يترأس وفد الأردن في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية في مونتريال الأمير غازي يطلق مسار درب يوحنا المعمدان في المغطس الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصفدي: الميثاق الوطني لن يخذل الشعب الأردني "الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" يعقد جلسات تشاورية تحضيرا للقمة العالمية للإعاقة وزيرة التنمية الاجتماعية تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية زيارة طلبة جامعة القدس المفتوحة لجامعة البلقاء التطبيقية "معارض الحرة" تنظم وقفة احتجاجية الخميس لتجاهل مطالبهم المهندسة راما العزي .. مبارك الماجستير الدفاع المدني يخمد حريقا بساحة مصنع إسفنج في العاصمة فيديو نادر لأنور السادات ورده على "رمي إسرائيل في البحر".. مقطع تستشهد فيه "إسرائيل بالعربية" مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الحسبان والعبداللات الأردن يدين العدوان الهمجي على جنين وطولكرم وطوباس قرارات مجلس الوزراء تفاصيل ..
محليات

تحت رعاية الأميرة غيداء.. الحسين للسرطان ينشر ورقة توصيات حول السجائر الإلكترونية

تحت رعاية الأميرة غيداء الحسين للسرطان ينشر ورقة توصيات حول السجائر الإلكترونية
الأنباط - رعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، الجلسة التي عقدها مركز الحسين للسرطان لإعلان نشر ورقة توصيات حول السجائر الإلكترونية في الأردن.
وفي كلمة لها، قالت سموها "يترتبُ علينا، نحنُ المُدافعون عن مستقبلِ أبنائِنا وصحّتِهم، أن نكونَ على قدرِ التحدي والوعي، وأن تتضافرَ جهودُنا في هذهِ المعركةِ الشرسةِ ضدَّ التدخين".
وأضافت "ونحنُ نعلمُ أنها ليست معركةً سهلةً، ولكن إن لم نخُضها الآن بكلِّ جديةٍ وحزم، سيكون خوضُها أصعبَ في المستقبل، أملنا وواجبنا أن نكون على قدر المسؤوليّة".
وبحسب الورقة، فإن الأردن شهد زيادة بنسبة التدخين، ومعدلات تدخين السجائر الإلكترونية هي الأعلى بين طلبة الجامعات، كما تضمنت الورقة مجموعة من التوصيات تهدف إلى ضبط سوق منتجات التدخين في الأردن، وعدم تسويق أجهزة التدخين الإلكتروني كوسائل فعالة للإقلاع عن التدخين، والإحجام عن الترويج للسجائر الإلكترونيّة كبدائل مقبولة لمنتجات التبغ التقليدية، وتطبيق جميع القوانين المتعلقة بمنع التدخين بكافة أشكاله.
وتخلل الجلسة، حلقة نقاش بإدارة المديرة التنفيذية لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، بمشاركة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، وممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي، ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، تناولت أضرار منتجات التبغ على الصحة وكيفية التقليل من استخدامها بين الفئات العمرية.
وحضر الجلسة عدد من المسؤولين وأعضاء من مجلس الأعيان والنواب، وممثلون من القطاع الخاص، والجمعيات والمؤسسات غير الربحية، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان.