ولي العهد يبحث مع أمين عام جامعة الدول العربية تطورات المنطقة الملك يحذر من خطورة تطورات الأوضاع بالضفة الغربية (صناعة عمان) تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع البحرين ‎الميثاق الوطني ينظم لقاءً مع منتسبي جمعية دورا لتعزيز المشاركة السياسية رئيس مجلس المفوضين يتابع التمرين الوهمي لشركة ميناء الحاويات في العقبة الحكومة تقرر تعطيل المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء العاشر من أيلول للمشاركة في الانتخابات النيابية شراكة بين "الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية" و "وفرة للصناعة والتنمية" في مجال التصنيع الغذائي رئيس الأعيان يتسلم التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد استثمار القابضة تصدر بنجاح صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري اجتماع رسمي لممثلي الصحافة بدول مجلس التعاون الخليجي بصلاله . مركز زين الإقليمي (THE BUNKER)يقدّم خدماته الاستثنائية لبنك القاهرة عمّان شروط المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لايف للإغاثة والتنمية" يطلق مشروع الحقائب المدرسية ومبادرة تشكيل فريق في الحساب الذهني . مذكرة تفاهم بين البنك الأهلي الأردني وجامعة عمان الأهلية لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يبحثُ سبل التعاون مع السفيرة التونسية الخارجية الأردنية تتابع معلومات حول إختفاء اردنيين في سوريا أب يقتل ابنته في الطريق العام جنوب عمان إبراهيم أبو حويله يكتب: الامانة... ولي العهد يرعى فعاليات إطلاق المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن خلدون الهواوشه الف مبروك الزفاف
محليات

شروط المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

شروط المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية
الأنباط -
شروط المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

قامت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، بإطلاق النسخة الرابعة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، مع إجراء عدد من التعديلات والتي تهدف إلى تعزيز فعالية المسابقة وزيادة مشاركة المتسابقين.

تهدف الجائزة إلى دعم الابتكار وتعزيز التنافسية بين المشاركين، مع التركيز على تطوير حلول مستدامة وقابلة للتطبيق في مختلف القطاعات.

وتضمنت التعديلات إلى توسيع الفئة المستهدفة لتشمل طلاب الجامعات وكليات المجتمع الحكومية والخاصة في المملكة، مما يسهم في تعزيز التركيز على المؤسسات التعليمية المحلية وتشجيع الطلاب على الابتكار في مجال الخدمات الحكومية. 

وتم تعديل توزيع الجوائز ليشمل خمسة فائزين بدلاً من ثلاثة، مما يزيد من فرص الفوز ويحفز المشاركين على تقديم أفضل ما لديهم. وقد تم تبني نظام دفع جديد يعتمد على تحقيق إنجازات محددة ضمن خطة تنفيذ المشروع، لضمان استلام الجوائز بشكل منظم وفعّال.

وفي إطار تعزيز الابتكار، زاد العدد المستهدف من التطبيقات المشاركة إلى 160 تطبيقًا، مما يعكس الطموح المتزايد لتحفيز المزيد من الابتكارات. 

وشملت منهجية التقييم لتشمل الابتكار، والتأثير، وقابلية التوسع والاستدامة، وتعاون الفريق، مما يضمن التركيز على الحلول المبتكرة ذات التأثير الطويل الأمد.

تم أيضًا تبسيط شروط المشاركة من خلال قبول التطبيقات بصيغة .apk لنظام Android أو نسخة تجريبية لنظام iOS عبر منصة TestFlight، مما يسهل عملية التقديم ويشجع على مشاركة أوسع. ولضمان الشفافية والمصداقية في عملية التقييم وتوزيع الجوائز، تم إعداد دليل شامل للجائزة.
وتدعو الوزارة طلاب الجامعات وكليات المجتمع إلى المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، علماً أن آخر موعد للتقديم هو نهاية شهر 10/2024