الخارجية تدين الهجمات الإرهابية في جنوب غرب الباكستان العقبة الخاصة تطلق مسابقة "حي أجمل و أنظف " لتعزيز الوعي البيئي الخارجية تدين الهجمات الإرهابية في جنوب غرب الباكستان "المستقلة للانتخاب: الخميس المقبل آخر موعد لاعتماد مندوبي القوائم والمرشحين "مكافحة الفساد" تتبنى مؤشر النزاهة الوطني كخطة شاملة لحماية المال العام مهيدات: الأردن يصدر 1658 صنفا دوائيا إلى 56 سوقا عالميا برعاية ولي العهد .. انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن غدا كنعان: تصريحات بن غفير ستجر المنطقة إلى حرب دينية الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء وزير الداخلية: الإفراج عن عدد من الموقوفين اداريا الأردن بوابة الأمل لغزة الأردن يطلق اول نظام عالمي لإعادة مرضى آلزهايمر لعائلاتهم بواسطة بصمة العين مشروعات الاستزراع السمكي تشهد ارتفاعًا مستمرًّا في سلطنة عُمان الامن يتعامل مع كرتونة مشبوهة في عبدون المياه : حملات لازالة اعتداءات على خطوط المياه وردم ابار في الرمثا والزرقاء ووادي السير زياد البلوش يكتب: معالي رئيس الديوان الملكي. البحث الجنائي يكشف جريمة قتل سيدة سبعينيّة بقصد السرقة ويلقي القبض على الفاعل محافظ ظفار يفتتح فعاليات المنتدى الصحفي العماني ٣ سبتمبر القادم المملكة المتحدة تساعد في استمرارية المساعدات النقدية المقدمة من المفوضية إلى اللاجئين الأكثر احتياجاً الجغبير: الصادرات الصناعية تشكل اكثر من 96% من اجمالي الصادرات الوطنية
محليات

الأردن يطلق اول نظام عالمي لإعادة مرضى آلزهايمر لعائلاتهم بواسطة بصمة العين

الأردن يطلق اول نظام عالمي لإعادة مرضى آلزهايمر لعائلاتهم بواسطة بصمة العين
الأنباط -
تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، وبحضور مدير الأمن العام اللواء، الدكتور عبيدالله المعايطة، أطلق الأردن اليوم تقنية "EyeLocate" من IrisGuard، وهي نظام ثوري مصمم لإعادة ربط مرضى الدمنشيا (الخرف) وآلزهايمر التائهين عن منازلهم باستخدام تقنية التعرف على قزحية العين وإعادة توحيدهم بسرعة مع عائلاتهم.
وستمكّن هذه المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تعتمد على قاعدة بيانات متوافرة في جمعية العون لرعاية مرضى آلزهايمر، أفراد الأمن العام من استخدام هواتف محمولة لمسح قزحية عين المرضى الذين تم العثور عليهم، وتأكيد هويتهم الوطنية في ثوانٍ معدودة، ومن ثم إعادة الاتصال الفوري بمقدمي الرعاية.
ويأتي إطلاق هذه التقنية التي تدعمها الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الصحية NatHealth ، بالتزامن مع شهر التوعية بالدمنشيا ومرض آلزهايمر، مما يؤكد أهمية حماية كبار السن المعرضين للخطر وتوفير راحة البال لأسرهم في جميع أنحاء الأردن.
وأشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، السفيرة الفخرية لمنظمة آلزهايمر العالمية، بهذه التقنية، مؤكدة أنها لا تُظهر التزام الأردن بتسخير التكنولوجيا لخدمة الصالح العام فحسب، بل إنها أيضاً بمثابة منارة أمل للأسر المتضررة من الخرف وآلزهايمر في جميع أنحاء العالم.
وتُعد هذه المبادرة ثمرة تعاون مثمر بين مديرية الأمن العام، وجمعية العون لرعاية مرضى آلزهايمر، وشركة IrisGuard، وNatHealth، وكلها جهات رائدة في مجالاتها، وتسعى جميعها إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد والمجتمع.
وبهذا المشروع، ترسي الحكومة الأردنية ممثلة بمديرية الأمن العام، معياراً عالمياً جديداً لاستخدام الحلول البيومترية المتقدمة لمعالجة تحديات السلامة العامة الحرجة، فيما تواصل جمعية العون للرعاية الصحية لمرضى آلزهايمر (AACA)، التي قادت تنفيذ هذا السجل الوطني، لعب دور حيوي في دعم مرضى آلزهايمر وعائلاتهم في الأردن من خلال رفع مستوى الوعي وتقديم الرعاية والدفاع عن حقوق المتضررين من هذا المرض الصعب.
كما لعبت شركة IrisGuard، المزود المبتكر للتكنولوجيا، دوراً أساسياً في تحقيق هذه الرؤية من خلال حلول التعرف على بصمة العين المتطورة التي تقدمها الشركة والتي حققت بالفعل تأثيرات كبيرة في مختلف القطاعات. ويُظهر هذا التطبيق الأخير إمكاناتها في إحداث تحول في مجال السلامة العامة والرعاية الصحية.
وتواصل NatHealth، بصفتها راعية لهذه المبادرة، ريادتها في مجال إدارة التأمين الصحي من خلال دعم المشاريع التي تحقق فوائد ملموسة للمجتمع. وتؤكد مشاركتها في هذا المشروع التزامها بتعزيز حلول الرعاية الصحية ودعم الفئات السكانية الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء الأردن.