الخارجية تدين الهجمات الإرهابية في جنوب غرب الباكستان "المستقلة للانتخاب: الخميس المقبل آخر موعد لاعتماد مندوبي القوائم والمرشحين "مكافحة الفساد" تتبنى مؤشر النزاهة الوطني كخطة شاملة لحماية المال العام مهيدات: الأردن يصدر 1658 صنفا دوائيا إلى 56 سوقا عالميا برعاية ولي العهد .. انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن غدا كنعان: تصريحات بن غفير ستجر المنطقة إلى حرب دينية الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء وزير الداخلية: الإفراج عن عدد من الموقوفين اداريا الأردن بوابة الأمل لغزة الأردن يطلق اول نظام عالمي لإعادة مرضى آلزهايمر لعائلاتهم بواسطة بصمة العين مشروعات الاستزراع السمكي تشهد ارتفاعًا مستمرًّا في سلطنة عُمان الامن يتعامل مع كرتونة مشبوهة في عبدون المياه : حملات لازالة اعتداءات على خطوط المياه وردم ابار في الرمثا والزرقاء ووادي السير زياد البلوش يكتب: معالي رئيس الديوان الملكي. البحث الجنائي يكشف جريمة قتل سيدة سبعينيّة بقصد السرقة ويلقي القبض على الفاعل محافظ ظفار يفتتح فعاليات المنتدى الصحفي العماني ٣ سبتمبر القادم المملكة المتحدة تساعد في استمرارية المساعدات النقدية المقدمة من المفوضية إلى اللاجئين الأكثر احتياجاً الجغبير: الصادرات الصناعية تشكل اكثر من 96% من اجمالي الصادرات الوطنية أمانة عمان تعلن تمديد استقبال طلبات جائزة حبيب الزيودي للشعر المعايطة: للوصول إلى برلمان يعكس تطلعات المواطنين، يجب بذل الجهد في الاختيار
محليات

المملكة المتحدة تساعد في استمرارية المساعدات النقدية المقدمة من المفوضية إلى اللاجئين الأكثر احتياجاً

المملكة المتحدة تساعد في استمرارية المساعدات النقدية المقدمة من المفوضية إلى اللاجئين الأكثر احتياجاً
الأنباط -

 مع وجود عائلات لاجئة بحاجة إلى مساعدات نقدية من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية احتياجاتهم الأساسية في الأردن، مثل أسرة سورية تواجه خطر الإخلاء من بيتهم لعدم قدرتهم على دفع الإيجار في الزرقاء. وزوجان من اليمن غير مسموح لهما بالعمل ولكنهم بحاجة إلى دفع فاتورة الكهرباء في عمان. وأرملة صومالية تحتاج إلى شراء الأدوية لعائلتها. وقد حصلت المفوضية على مساهمة كبيرة من بريطانيا (UK AID) لدعم برنامج المساعدات النقدية الذي يصل إلى بعض من اللاجئين الأكثر احتياجاً في الأردن مما سمح للمفوضية بمواصلة تقديم المساعدات النقدية.

يستمر دعم 23000 من الأسر اللاجئة الأكثر احتياجاً في القرى والمدن في جميع أنحاء المملكة بمساعدة نقدية لتلبية احتياجاتهم الأساسية. حيث أن معدل ما تحصل عليه كل أسرة يومياً يزيد قليلاً عن أربعة دنانير. وعلى الرغم أن المبلغ غير كافٍ لتغطية جميع احتياجاتهم الأساسية، فهو بغاية الأهمية للذين لا يستطيعون تغطية نفقاتهم: كما صرّح 94% من المستفيدين أن المساعدات النقدية من المفوضية قد حسّنت معيشتهم بشكل عام. وعندما يتم إنفاقها على الإيجار والطعام والدواء، فإن من دورها دعم الاقتصاد المحلي في جميع أنحاء الأردن.

وقالت ماريا ستافروبولو، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن: "نحن ممتنون لزيادة المساهمة المقدمة من المملكة المتحدة، والتي تعد الأعلى منذ عدة سنوات. كما ونقدّر الدعم المقدم من المانحين الآخرين والذي يسمح للمفوضية بالحفاظ على استمرارية برنامج المساعدات النقدية الأساسية للاجئين".

هذا وأعلنت وزيرة التنمية البريطانية، أنيليس دودز، عن تقديم منحة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة سبعة ملايين جنيه إسترليني (حوالي 9 ملايين دولار) عندما زارت الأردن في بداية الشهر الجاري واستمعت لقصص لاجئات سوريات في واحدة من أولى رحلاتها إلى الخارج كوزيرة.

"شهدنا تحسن طفيف في التمويل، لكننا ما زلنا نواجه تحديات كبيرة." قالت ستافروبولو، مضيفةً "آمل أن تكون هذه نقطة تحول وأن يتّبع المانحون الآخرون مثال الكرم الذي قدمته المملكة المتحدة."

وحتى نهاية العام، لا تزال المفوضية بحاجة إلى 15.9 مليون دولار لبرنامج المساعدات النقدية وحده. وقد كثّفت المفوضية جهودها لزيادة الدعم، لا سيما من دول الخليج.

يستضيف الأردن حوالي 625،000 لاجئ سوري، وحوالي 69،000 لاجئ من جنسيات أخرى مسجل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.