حين تتحول الشعارات الانتخابية إلى سموم خبيثة وخفية لقاء تشاركي بين مجلس محافظة المفرق ومنطقة الملك طلال التنموية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وزير الداخلية يزور مصنع غرب إربد للصناعات المعدنية ويشيد بإنجازات البلدية الحياصات رئيسا فخريا للنادي الفيصلي الكايد يزور مشاريع ويجتمع مع القطاعات الاقتصادية في الكرك مركز زين للرياضات الإلكترونية ينظّم بطولة PUBG Mobile بمشاركة 256 لاعباً "الجمارك" و"تنظيم الاتصالات" تؤكدان أهمية مركز جمرك التجارة الإلكترونية في تحسين وتبسيط الإجراءات الأمن العام: نسبة الكشف عن الحوادث المفتعلة 100% انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني(إناث) لمديرية شباب إربد في بيت شباب إربد المعايطة: المراقبون الدوليون يشكلون حجر الزاوية لتعزيز الشفافية الانتخابية منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الشباب غدا "المستقلة للانتخاب": 369 مرشحا حزبيا يتنافسون ضمن الدوائر المحلية تعديل الضمان الاجتماعي يوّرث الزوج راتب زوجته تمديد إجازة الأمومة وعدم تخفيض العقوبات .. تعديلات جديدة على قانون العمل المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة اللاعب سالم العجالين يعدل عن قرار احترافه بالدوري العراقي ويجدد ولائه للنادي الفيصلي "المستقلة للانتخاب" تنشر أسماء المرشحين الحزبيين في الدوائر المحلية مركز راصد يصدر أمثلة افتراضية تطبيقية لاحتساب النتائج على مستوى الدوائر المحلية والعامة للانتخابات النيابية 2024. مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفاعوري الطفلتان الغزيتان سمية ولمى تفوزان بجائزة الهيثم للمراسل الميداني فئة الأطفال
محليات

"المستقلة للانتخاب": 369 مرشحا حزبيا يتنافسون ضمن الدوائر المحلية

{clean_title}
الأنباط -

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، أسماء المرشحين المنتسبين للأحزاب في الدوائر المحلية، التي أفصحت عنهم لغايات خوض الانتخابات النيابية المقبلة والبالغ عددهم 369 مرشحا ومرشحة.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، أن الأسماء المنشورة على موقعها الإلكتروني: (www.iec.jo)، تتعلق بالمنتسبين للأحزاب ضمن القوائم المرشحة للدوائر المحلية، وفقاً لإفصاحات تلك الأحزاب لدى الهيئة.

وبينت أن فترة انتسابهم للأحزاب تفاوتت بين أكثر من 6 أشهر وأقل من ذلك، مشددة على أنه ليس جميع المرشحين في القوائم المحلية هم حزبيون.

ولفتت الهيئة إلى أن إجمالي عدد المرشحين على الدوائر المحلية هو 945، منهم 369 حزبيا أفصحت عنهم أحزابهم بنسبة بلغت 38.6 بالمئة، موزعين على 18 دائرة انتخابية محلية، في حين أن عدد المرشحين على مقاعد الدائرة العامة المخصصة للأحزاب بلغ 686 مرشحا ومرشحة.

وكشفت إحصائيات سجل الأحزاب أن أحزاب (الشورى الأردني، والبناء والعمل، والوفاء الوطني، والإصلاح والتجديد/حصاد، والقدوة الأردني، والأنصار الأردني، والتكامل الوطني) تقدموا بمرشح واحد عن دائرة محلية واحدة لكل منها، بينما رشح حزبا "المستقبل والحياة الأردني"، و"المدني الديمقراطي" 3 لكل منهما في 3 دوائر محلية.

كما أظهرت الإحصائيات أن حزبي "نماء" و"العمل" رشحا اثنين في دائرتين محليتين لكل منهما، وحزب "الشعلة الأردني" رشح اثنين عن دائرة محلية واحدة.

وشملت الإحصائيات أيضا ترشح 6 عن حزب "الوحدة الشعبية الديمقراطية الأردني" في دائرة محلية واحدة، و35 مرشحا عن حزب "جبهة العمل الإسلامي" في 12 دائرة محلية.

أما حزبا "الديمقراطي الاجتماعي الأردني" فقد رشح 9 في 9 دوائر محلية، و"الوطني الإسلامي" رشح 38 في 15 دائرة محلية، فيما تقدمت أحزاب "إرادة" بـ87 مرشحا في 16 دائرة محلية، و"تُقدم" بـ37 مرشحا في 11 دائرة، و"البناء الوطني" بـ4 مرشحين في 3 دوائر، و"عزم" بـ23 مرشحا في 12 دائرة، و"تيار الاتحاد الوطني الأردني" بـ48 مرشحا في 11 دائرة، و"الميثاق الوطني" بـ53 مرشحا في 16 دائرة، و"العمال" بـ7 مرشحين في دائرتين، و"الشباب الأردني" بـ3 مرشحين في دائرتين، و"العمل" بمرشحين في دائرتين، و"نماء" بمرشحين في دائرتين محليتين.

ونشرت الهيئة المستقلة للانتخاب جميع الأسماء والمعلومات المتعلقة بالمرشحين المنتسبين للأحزاب في الدوائر المحلية على موقها الإلكترونياضغط هنا.