حين تتحول الشعارات الانتخابية إلى سموم خبيثة وخفية لقاء تشاركي بين مجلس محافظة المفرق ومنطقة الملك طلال التنموية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وزير الداخلية يزور مصنع غرب إربد للصناعات المعدنية ويشيد بإنجازات البلدية الحياصات رئيسا فخريا للنادي الفيصلي الكايد يزور مشاريع ويجتمع مع القطاعات الاقتصادية في الكرك مركز زين للرياضات الإلكترونية ينظّم بطولة PUBG Mobile بمشاركة 256 لاعباً "الجمارك" و"تنظيم الاتصالات" تؤكدان أهمية مركز جمرك التجارة الإلكترونية في تحسين وتبسيط الإجراءات الأمن العام: نسبة الكشف عن الحوادث المفتعلة 100% انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني(إناث) لمديرية شباب إربد في بيت شباب إربد المعايطة: المراقبون الدوليون يشكلون حجر الزاوية لتعزيز الشفافية الانتخابية منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الشباب غدا "المستقلة للانتخاب": 369 مرشحا حزبيا يتنافسون ضمن الدوائر المحلية تعديل الضمان الاجتماعي يوّرث الزوج راتب زوجته تمديد إجازة الأمومة وعدم تخفيض العقوبات .. تعديلات جديدة على قانون العمل المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة اللاعب سالم العجالين يعدل عن قرار احترافه بالدوري العراقي ويجدد ولائه للنادي الفيصلي "المستقلة للانتخاب" تنشر أسماء المرشحين الحزبيين في الدوائر المحلية مركز راصد يصدر أمثلة افتراضية تطبيقية لاحتساب النتائج على مستوى الدوائر المحلية والعامة للانتخابات النيابية 2024. مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفاعوري الطفلتان الغزيتان سمية ولمى تفوزان بجائزة الهيثم للمراسل الميداني فئة الأطفال
محليات

الشمالي يؤكد أهمية قطاع الدواجن بتعزيز الأمن الغذائي للمملكة

{clean_title}
الأنباط -
عمان – 
في اطار التواصل الميداني مع القطاعات الصناعية قام وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اليوم بزيارة الى مصنع وشركة دجاج الطاحونة  رافقه فيها رئس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير وامين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي وممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان حيث جال في مرافق الشركة ومصانعها واطلع على سير أعمالها وخططها المستقبلية.

 واستمع  الشمالي من مدير عام الشركة حيدر العمايرة  الى شرح عن عمليات الإنتاج ودورها في تعزيز الأمن الغذائي للمملكة من احدى المواد الأساسية التي يحتاجها المستهلك " الدجاج " والتقنيات الحديثة في تربية الدواجن ضمن أعلى المواصفات والاشتراطات الصحية اللازمة . 

كما استمع الى ايجاز  عن واقع قطاع الدواجن والتحديات التي تواجهه والمطالبة بمعالجتها لإدامة عمل سلاسل التوريد الخاصة بهذا المنتج والمحافظة على وفرة الكميات واستقرار الأسعار.

وأكد الشمالي أهمية قطاع الدواجن ودوره بالمحافظة على الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السوق المحلي وادامة سلاسل التزويد و تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدجاج .

وأشاد الشمالي بالدور المهم الذي قام به قطاع الدواجن بإدامة تزويد السوق المحلي باحتياجاته من الدجاج وذلك في الظروف الاستثنائية وخاصة جائحة كورونا وكذلك الأوضاع الجيوسياسية العالمية وتداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة واضطرابات البحر الأحمر وباب المندب حيث بقيت سلاسل توريد الدجاج تعمل كالمعتاد وتلبية احتياجات السوق دون أي نقص والمحافظة على استقرار الأسعار .

وقال الشمالي أن التواصل الميداني مع الشركات الصناعية يأتي في اطار الشراكة الفاعلة التي تحرص عليها الحكومة مع القطاع الخاص بكافة أذرعه وحتى يتم الاستماع الى مطالبه ومقترحاته والتشاور حول الموضوعات التي تخص القطاعات الاقتصادية بما يسهم في تعزيز الأداء الاقتصادي.

وقال العمايرة ان لدينا مصانع اعلاف جاهزة عدد 3 بقدرة 70 طن في الساعة ومصانع البريمكسات 10 طن في الساعة ومصنع الصويا 10 طن في الساعة 
اما مسلخ الدواجن  فتبلغ طاقته الانتاجية 12 الف طير في الساعة ومساحة ابنية المسلخ بحدود 10 الاف متر مربع ومساحة الارض 398 دونم 
وهنالك مراكز بيع مباشر للمستهلك عددها 135 مركزا منتشرة في مختلف مناطق المملكة
وقال ان هنالك مشاريع تحت الانشاء وهي : مزرعة لاحم بسعة نصف مليون طير / الحلابات ، مزرعة امهات بسعة 90 الف ام / الازرق ، زيادة قدرة المصانع لتصبح 80 طن بالساعة ، اضافة الى محطة تنقية لمياه العادمة 
ويعمل في الشركة قرابة 1500 موظف وعامل