النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
محليات

كريشان يؤكد أهمية دور المغتربين الأردنيين في المشاريع الاستثمارية والتنموية بالمملكة

كريشان يؤكد أهمية دور المغتربين الأردنيين في المشاريع الاستثمارية والتنموية بالمملكة
الأنباط - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أهمية دور المغتربين الأردنيين في إقامة مشاريع استثمارية وتنموية في المملكة، وفتح آفاق التعاون بين البلديات الأردنية والبلديات في الدول التي يُقيمون فيها.
وقال كريشان خلال لقائه رئيس وأعضاء اللجنة العليا لملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يتطلع إلى أن يساهم المغتربون الأردنيون في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال زيادة التحويلات المالية، إضافة إلى إقامة مشاريع استثمارية وتنموية في مختلف مناطق المملكة.
وأشار الى قرار المؤتمر الثاني الذي عقده الملتقى الخميس الماضي بخصوص توجه لتأسيس الصندوق الاستثماري للمغتربين الأردنيين بقيمة 120 مليون دينار، مؤكدا خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي، أهمية أن يضع الصندوق بعد تأسيسه هدفاً رئيسياً لإقامة مشروعات استثمارية بالشراكة مع البلديات في المملكة.
وأضاف، إن البلديات تعمل حالياً بالتعاون مع القطاع الخاص على إقامة مشاريع تنموية مدرة للدخل في مختلف المناطق وتساهم في توليد فرص عمل خاصة للشباب والمرأة.
من جهته، قال مؤسس ورئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم الدكتور ايمن الرفاعي، إن المغتربين الأردنيين كنز وطني، لهذا يسعى الملتقى إلى تعظيم الجسور بين المغتربين والوطن ودعم الاقتصاد الوطني من خلال إقامة مشاريع استثمارية في مختلف المجالات.
وعرض الرفاعي لأهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثاني الذي شارك فيه ممثلون عن فروع ملتقى النشامى على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الملتقى ينتشر في 44 دولة، ويضم 90 فرعاً.
واستمع كريشان خلال اللقاء إلى اقتراحات بعض أعضاء اللجنة العليا حول أهمية ربط المغتربين بالوطن الأم وتسهيل عودتهم الى الأردن.