الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
محليات

55 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في معان

55 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في معان
الأنباط -

أدى 55 مهندسا ومهندسة، القسم القانوني في فرع نقابة المهندسين الأردنيين بمحافظة معان، بحضور اعضاء مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب ، والمهندس عماد الدباس، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ورئيس فرع النقابة في محافظة معان المهندس محمد المحاميد، واعضاء من مجلس الفرع.

وقدم عضو مجلس نقابة المهندسين المهندس معتز الشوارب، التهنئة للمهندسين الجدد بمناسبة انضمامهم الى نقابة المهندسين، مستعرضا الجهود التي تبذلها النقابة في دعم الاشقاء في قطاع غزة الذي يعاني حرب ابادة، من حملات دعم واسناد مختلفة وحملة الاضاحي وحملة الغذاء وغيرها من الحملات.

وتحدث المهندس الشوارب عن الحملات التي تنفذها نقابة المهندسين ايضا على صعيد محلي، كحملة فزعة اهل لترميم منازل الاسر العفيفة في الاردن، والتي يتم خلالها ترميم حوالي 25 منزلا سنويا، إضافة إلى حملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم منازل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

من جانبه، استعرض عضو مجلس النقابة المهندس عماد الدباس، التعديلات التي صدرت مؤخرا فيما يتعلق بصندوق التقاعد والتي كان ابرزها اعفاء المهندسين الشباب في اول 5 سنوات بعد التخرج من الرسوم، إضافة إلى الجهود التي تبذلها اكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي والدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها للمهندسن من خلال محاضرين اكفاء.

وتحدث عن سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها النقابة، وحرصها على مواكبة التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة، من خلال عقدها لمؤتمرات وفعاليات وانشطة ذات علاقة بموضوعات الذكاء الاصطناعي والامن السيبراني والطاقة المتجددة والاستدامة وغيرها، لافتا إلى برامج التدريب المختلفة التي وقعتها النقابة مع مؤسسات في القطاعين العام والخاص، والتي تهدف الى تجسير الفجوة بين مخرجات التعليم الهندسي ومتطلبات سوق العمل، وتأهيل المهندسين وتنويع مهاراتهم ليكونوا جاهزين للدخول الى ذلك السوق.

بدوره، قدم رئيس فرع النقابة في محافظة معان المهندس محمد المحاميد، التهنئة للمهندسين الجدد قائلا إن المسارات التي يسير عليها العمل النقابي في نقابة المهندسين عديدة ومتنوعة فهي وكما يشهد لها القاصي والداني لم تترك مجالا  من مجالات الحياة الا وكان لها الاثر فيه مما جعلها محط انظار الجميع واضحت نجما في سماء هذا الوطن يشار اليه بالبنان.

واستعرض المهندس المحاميد كافة الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، داخل وخارج المملكة، في المجال الهندسي او خدمات التمويل ودعم الاوراق العلمية وصندوق التكافل وصندوق التقاعد والتأمين الصحي والقروض وتنظيم المؤتمرات والمشاركة بها وغيرها من الخدمات التي تقدمها على مستوى عال من الجودة والاتقان.

وأكد أن ابواب النقابة مفتوحة دائما وابدا لأي فكرة من اي زميل، وأن تلك الافكار هي الوقود الحقيقي الذي تسير به النقابة لتحقيق الأهداف التي تصبو اليها، داعيا الى ضرورة المشاركة في اللجان المختلفة في الفرع والتي تشكل مصدر قوة للقيام بالواجبات على اكمل وجه خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وفي نهاية حفل اداء القسم، قدم أمين عام النقابة المهندس علي ناصر التهنئة للمهندسين الجدد، وردد المهندسون القسم القانوني الذي تلاه الأمين العام، وتسلموا بطاقات العضوية الشهادات.