النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
محليات

وزارة الصحة تتسلم معدات طبية من اليابان

وزارة الصحة تتسلم معدات طبية من اليابان
الأنباط -  أقيم في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اليوم الخميس، حفل تسليم المعدات الطبية التي تم شراؤها من المنحة اليابانية لصالح وزارة الصحة، بحضور أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول وسفير اليابان لدى المملكة أوكوياما جيرو.
وكانت الحكومتان الأردنية واليابانية قد وقعتا في تموز 2020، اتفاقية تقدم بموجبها اليابان منحة للأردن بقيمة 400 مليون ين ياباني "ما يعادل نحو 2.6 مليون دولار" دعما لجهود وزارة الصحة في مكافحة فيروس كورونا، ولتوفير أجهزة ومعدات طبية بهدف دعم الصحة العامة وتعزيز النظام الصحي، وذلك ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، هدفت هذه المنحة إلى تعزيز قدرة وزارة الصحة من خلال توفير المعدات الطبية، مثل أنظمة التصوير الإشعاعي الرقمي وأجهزة التصوير المقطعي المحوسب، التي تم توزيعها على 10 مستشفيات حكومية في مختلف أنحاء المملكة، حيث ساهمت هذه المبادرة في مكافحة الأردن لفيروس كورونا وجهود الحفاظ على الحياة.
وأشار الشبول إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين الأردن واليابان والتعاون القائم في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي من أبرزها التعاون في المجال الصحي.
وقدم الشكر لحكومة وشعب اليابان على الدعم المقدم لوزارة الصحة، مشيرا إلى الأثر الإيجابي لهذا الدعم في تعزيز النظام الصحي من خلال رفد المستشفيات بالمعدات الطبية.
من جهته، قال السفير الياباني أوكوياما جيرو، "إن هذا المشروع بدأ بين جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الياباني آنذاك شينزو آبي في نيسان 2020 لدعم الأردن في مكافحة فيروس كورونا وجهود الحفاظ على الحياة".
وأشار الى أن سرعة انتشار فيروس كورونا لم يعرض حياة البشر للخطر فحسب، بل تسبب أيضاً في اضطرابات اقتصادية واجتماعية كبيرة، ما أثر على الأفراد على مستوى العالم، مبينا أنه استجابة لذاك الوضع، قدمت حكومة اليابان منحة تضمنت أنظمة التصوير الإشعاعي الرقمي وأجهزة التصوير المقطعي المحوسب وأجهزة المراقبة المركزية، بالإضافة إلى أجهزة المراقبة السريرية التي تم توزيعها على 10 مستشفيات في مختلف أنحاء المملكة.