"المركزي" يحذر من التعامل مع المؤسسات غير المرخصة لتجنب الاحتيال محافظ الكرك "الشريف" يزور دار البلدية ويلتقي ائمة وخطباء المساجد ويتفقد عددا من المواقع المستقلة للانتخاب: إحالة 3 أشخاص إلى المحكمة بتهمة عنف انتخابي ضد المرأة 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول وفاة شاب وإصابة آخر بمشاجرة في إربد أورنج الأردن تدعم حملة "نبارك للحسين" التي أطلقها صندوق الأمان لمستقبل الأيتام معهد الإدارة المحلية .. إنجاز ريادي للتدريب والتأهيل مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك المستقلة للانتخاب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يختتمان ورشه حول تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية 2024 في العقبه ارفعو ايديكم عن المنطقة الحرة العجلوني يهنئ طلبة البلقاء التطبيقية الحاصلين على جوائز في البطولة الوطنية لروبوتات السومو 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2024 راصد والمستقلة للانتخاب يطلقان قافلة "شارك صح" العربي الإسلامي يرعى فعاليات منتدى المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة في القطاع المالي الحكومة تستجب لـ مطالب " الأنباط" الرفاعي يرجح إرتفاع أٍسعار سيارات الكهرباء لمن نترك ساحة المعركة الانتخابية؟ انتهاء فترة التسجيل في البرنامج التدريبي للقطاع السياحي ابراهيم أبو حويله يكتب:الدبلوماسية الأردنية ... أيلة " تشارك في معرض الاستدامة الأردني الأول
محليات

1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2024

{clean_title}
الأنباط -
خـبـر صحفـي
 
1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2024


4.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال السبعة شهور الاولى من عام 2024


تشير البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الى تسجيل حوالات المغتربين الأردنيين للمملكة تحسنًا في أدائها خلال النصف الاول من عام 2024، اذ ارتفعت بنسبة 3.6% لتصل الى 1,744.2 مليون دولار، وذلك مقابل 1,683.8 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من عام 2023.
ومن جهة أخرى، بلغ الدخل السياحي خلال السبعة شهور الاولى من عام 2024 ما قيمته 4,048.9 مليون دولار بانخفاض نسبته 4.5% بالمقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2023. ويعود ذلك الى تراجع اعداد السياح بنسبة 7.5%.
وتظهر البيانات ارتفاع الدخل السياحي لكل من الأردنيين المغتربين بنسبة 7.4% والعرب بنسبة 12.7%، في حين تراجع الدخل السياحي لكل من الجنسيات الأوروبية والأمريكية والجنسيات الأخرى بنسبة 56.1% و42.9% و24.5% على التوالي.