الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى الأمن: المصابون بحادثة سقوط رافعة في العقبة غادروا المستشفى لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية
تقارير الأنباط

.. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد

{clean_title}
الأنباط -
الانباط : فرح موسى

مع أرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تنتشر الحشرات والقوارض والصراصير بشكل كبير جدا في محافظة اربد مما يسبب حالة من الارباك والقلق لدى المواطنين وخاصة في الحدائق و المنتزهات والمناطق المحيطة بها وشكى عدد كبير من محافظة اربد من انتشار هذه الحشرات وخاصة الصراصير والقوارض التى تسبب انتشار الأمراض الأوبئة حيث طالب المواطنين البلدية القيام بواجبها في محاربة هذة القوارض والحشرات .

قال المواطن خالد محسن انه وفي الأونة الاخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة اصبحت هذة الحشرات تشكل قلقا وإرباك للمواطنين حيث انه يشاهد الصراصير الطيارة تدخل المنازل وتسبب الذعر للاطفال مطالبة البلدية بتكثيف الحملات بمحاربة هذة الحشرات والقوارض .


غادة بشير تقول أصبح جسمها مليئ بالحبوب نتيجة تعرضها لعدة قرصات من الحشرات المعروفه وغير المعروفه وباتت جميع محاولاتها بالفشل لحماية اطفالها من هذه الحشرات مطالبة البلدية بحملات رش ونشر الغاز الخانق الذي يخفف على المواطنين ويساعدهم على ممارسة حياتهم الطبيعية .

المواطن محمد حسن يقول إنه يسكن بالقرب من حديقة الأشرفية في منطقة البارحة وانة لا يستطيع أن يجلس ع البلكون مساء من هذه الحشرات

قال الناطق الإعلامي لبلدية اربد الكبرى غيث التل تقوم بلدية اربد الكبرى من خلال قسم مكافحة الحشرات والقوارض التابع لمديرية الشؤون الصحية، برش المبيدات الحشرية طيلة أيام الأسبوع ومن خلال برامج معدة مسبقاً لجميع المناطق التابعة لها.

وأضاف التل يتم تحديد الأحياء والمناطق الأكثر احتياجاً من خلال التنسيق مع عضو المنطقة ومديرها كونهم المختصين باستقبال شكاوى المواطنين والأعرف بمناطقهم.

ويين التل ان البلدية تقوم في فترات الصباح بجولات لرش المبيدات السائلة خاصة في المواقع التي قد تكون سبباً لانتشار الحشرات مثل الحاويات، ومكبات النفايات وحدائق المنازل الأكثر تضرراً، كما تقوم الفرق المسائية برش المبيدات عن طريق تقنية التدخين في الأحياء والطرق العامة.

وأوضح التل ل"الانباط" بإمكان أي مواطن تقديم شكوى رسمية بهذا الخصوص سواء في المنطقة التي يتبع لها او من خلال مديرية الشؤون الصحية في مبنى البلدية الرئيسي.