أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور...
تقارير الأنباط

كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

{clean_title}
الأنباط - حبش: الثبات على درجة حرارة معينة يقلل الاستهلاك

الأنباط_عمر الخطيب

بمواجهة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وأسعار الكهرباء في الأردن، يجد المواطن نفسه متعثراً في محاولاته لتخفيف حدة الصيف الشديدة بدون أن يتكبد عبئا مالياً إضافياً، فالمكيفات الهوائية التي تعد أساسية لراحة الحياة في مواسم الحر، بالمقابل عبئاً كبيراً على الفواتير الشهرية للكهرباء، لكن في ظل هذه الظروف يمكن للأفراد اتباع مجموعة من الإرشادات العملية والنصائح الفعالة التي تساعدهم على التخفيف من حدة الصيف دون أن تضطرب جيب المواطن.

ومن جانبه، بين مهندس التكيف والتبريد مروان حبش أنه يُفضل التحكم في درجة الحرارة بشكل منتظم وثباتها على درجة مئوية معينة حوالي 25 -24 بحيث لا تقل عن هذه الدرجات، ومن خلال تحول عمل الوحدة الخارجية للمكيف الى النظام الجزئي وتوقفه عن العمل بالنظام الكلي يتم تقليل إستهلاك الكهرباء، مضيفا أن العوامل التي تعمل على إرتفاع وزيادة إستهلاك الكهرباء هي فتح الأبواب والنوافذ ودخول الهواء الى الغرفة في أثناء عمل المكيف، فيصبح بـ حاجة الى جهد أكبر وأن وحدة التحكم الخارجية تعمل على طاقة أكبر.


و قال فني تكييف تبريد لـ "الأنباط" إن استخدام المكيفات بالطريقة الصحيحة يعمل على التوفير بشكل كبير وذلك من خلال ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب وذلك من خلال محاولة ضبط درجة الحرارة عند مستوى مريح، عادة ما يكون حوالي 25-26 درجة مئوية في فصل الصيف مشيرا الى أن الإختلاف في درجة واحدة يمكن أن يزيد استهلاك الطاقة بـ نسبة تصل إلى 10٪.

وأضاف أن استخدام الوضع الإقتصادي أو وضع النوم، يعمل على تحسين استخدام الطاقة بشكل أكبر وبين أن تنظيف الفلاتر بإنتظام يسمح بتدفق أفضل للهواء وبالتالي تقليل استهلاك الطاقة من خلال استخدام الأزرار على جهاز التحكم بذكاء من خلال ضبط السرعات والاتجاهات والأوضاع بشكل مناسب وفقًا لاحتياج الفعلي، لتحقيق أقصى كفاءة للتبريد مع استهلاك أقل للطاقة، مضيفا أنه يجب تنظيف فلاتر المكيف ب إستمرار دائم التي تزيد من كفاءة تبريد وأنها أيضا تقلل من إستهلاك الكهرباء.