وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار

{clean_title}
الأنباط -
التقت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف اليوم سفيرة جمهورية رواندا لدى المملكة السيدة أوروجيني باكوراموستا لبحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الاستثمار.
وفي بداية اللقاء أكدت السقاف على أهمية زيارة وزير الصناعة والتجارة الرواندي والوفد المرافق له للمملكة في شباط 2024، والتي تخللها عقد منتدى الأعمال الأردني الرواندي ومباحثات رسمية، متابعةً وتنفيذاً للزيارة الملكية السامية إلى جمهورية رواندا في كانون الثاني الماضي، واللقاء الذي تم بين قيادتي البلدين حول ضرورة توسيع التعاون الثنائي في العديد من المجالات ومنها الاستثمارية، وأهمية البناء على ذلك لتحقيق مصالح البلدين المشتركة.
وخلال اللقاء بينت السقاف ان هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين البلدين في مجال التجارة والاستثمار، وتطلع المملكة إلى تعزيز الشراكات وتوسيعها في مختلف المجالات، مؤكدة أهمية التنسيق مع الجانب الراوندي لتشجيع الشركات الراوندية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن، وتطلعها لزيادة التعاون مع رواندا من خلال تنظيم زيارات ترويجية للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن.
وشهد اللقاء التطورات الإيجابية التي شهدها مناخ الاستثمار في الاردن خلال العاميين الماضيين مما يعزز من فرص جذب المزيد من الاستثمارات، إضافة الى استعراض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة وتناول أهم المؤشرات الاستثمارية بين الجانبين، والميزات والحوافز الاستثمارية التي أقرّها قانون البيئة الاستثمارية، إضافةً إلى إطلاع السفيرة على منصة استثمر في الأردن invest.jo.
سفيرة جمهورية رواندا لدى المملكة السيدة أوروجيني باكوراموستا أشادت بمستوى العلاقات التي تربط البلدين، مؤكدة على حرص بلادها على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحة الجانبين، إضافة الى أهمية ترتيب لقاءات ثنائية بين المستثمرين من كلا البلدين لتعريفهم بأهم الفرص الاستثمارية في كلاً من الأردن ورواندا.