الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وغدا الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج
رياضة

ردود فعل عربية إيجابية على استضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة

{clean_title}
الأنباط - أشاد الاتحاد العربي للمصارعة، باستضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة (حرة ورومانية وسيدات) للفئتين تحت 17 و23 عاما، والتي انطلقت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل.
وشهد اليوم الخميس إشادة واسعة من قبل الاشقاء والوفود المشاركة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم.
وافتتح رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة مساء أمس الاجتماع الخاص بالبطولة مرحبا بالوفود العربية في الأردن.
وقال العواملة : "نرحب بالاشقاء العرب في مملكة الهواشم، هذه المشاركة العربية الكبيرة تؤكد على مكانة الأردن في المنطقة العربية، إلى جانب حرص واهتمام الأشقاء العرب على تطوير رياضة المصارعة"، مشددا على أن وجود هذا العدد الكبير من الدول المشاركة يمثل مقدمة لتطور اللعبة فيها.
وقال رئيس الاتحاد العربي للمصارعة محمد كمال بوعزيز: "شرف كبير أن نجتمع اليوم مع نخبة من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في البطولة العربية، اجتماعنا يمثل فرصة لتظافر الجهود وتناول الخبرات والتخطيط للمستقبل والعمل بروح الجماعة للارتقاء بمستوى الرياضة".
واضاف: "نشكر الأردن على حفاوة الاستقبال وكل من ساهم في استضافة الحدث وتحقيق تقدم ملموس لرياضة المصارعة على المستويين العربي والدولي".
بدوره، نقل عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الافريقي فؤاد المسكوت، تحياته إلى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، على دوره الكبير في تطوير ودعم اللعبة.
في المقابل، ثمن الرئيس السابق للاتحادين العربي والقطري زامل الشهراني وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الأردني للمصارعة لحضور الإجتماع العربي وفعاليات البطولة، مؤكدا: "أتمنى التوفيق للدول المشاركة في البطولة العربية، وإن شاء الله ستكون بطولة مثمرة يحقق فيها المشاركون ما جاءوا من أجله".
ووجهت السعودية الدعوة للدول العربية للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي تنوي استضافته خلال الفترة المقبلة، بمشاركة مجانية للاعب أو اثنين من كل دولة، كما وجهت السعودية إلى جانب المغرب دعوة استضافة مجانية للاعبي المنتخب الفلسطيني، وهو ما وجد ترحيبا من الحاضرين، غير أن رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة فراس دودين أكد أن آلة الحرب الإسرائيلية دمرت رياضة المصارعة في قطاع غزة بعد تدمير 11 ناديا واستشهاد أكثر من 10 لاعبين ومدربين وإصابة أكثر من 100، لافتا إلى أن الأهم يتمثل في تأمين دعم لإعادة بناء ما تم هدمه.
وفيما يتعلق بملف استقطاب المدربين، أعرب الإتحاد العربي عن تمنياته بأن تحظى الكفاءات التدريبية العربية بنصيب وافر في تدريب الفرق العربية، مؤكدا على توجههم لتنظيم دورات وتفعيل المعسكرات ضمن مبدأ المعاملة بالمثل.
وتطرق الاتحاد العربي، للحديث عن تطوير المصارعة النسائية في المنطقة العربية، معربا عن تمنياته بزيادة رقعة انتشار اللعبة في الدول العربية كافة، إلى جانب الإعلان عن تنظيم البطولة العربية الشاطئية في اللاذقية والمغرب بدعوة مجانية للراغبين في المشاركة.
وينتظر أن يرفع الاتحاد العربي توصية رسمية إلى الاتحاد الدولي للمصارعة خلال الفترة المقبلة، من أجل اعتماد لباس محتشم وخاص باللاعبات المحجبات، لحفظ حقوقهن في المشاركة برياضة المصارعة، كما أجمع ممثلو الاتحادات الرياضية على دعم القطري زامل الشهراني في انتخابات الإتحاد الدولي للمصارعة.