الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة
محليات

انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية

{clean_title}
الأنباط - انطلقت في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي 2024، برعاية ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ورئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
وقال الهناندة، خلال الافتتاح، إن الأردن أدرك مبكرا أن التحول الرقمي هو المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموفر الأكبر للحلول في مختلف القطاعات، إنه تقدم خطوات واسعة في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال مقارنة بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية.
بدوره، أكد عبيدات، أن الجامعة شريك أساسي في صناعة الاقتصاد الرقمي، وأن عالم المال والأعمال لم يعد قادرا على الاستمرار والتنافس إلا بامتلاك القدرة على التكيف.
وقال إن الشهادات لم تُعد كافية إن لم يُتقن الطلبة لغات عالمية ومهارات رقمية، مشيرا إلى أن الجامعة الأردنية ستبدأ بخطوات ومبادرات جريئة بإقرار ساعات معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية تعتمد على التدريب الحديث في تعليم اللغات، مع إدراجها تعليما وتدريبا على المهارات الرقمية والمهارات الإنسانية الناعمة.
وأشار إلى أنه لن يتخرج طلبة الجامعة بعد هذا العام إلا بعد اجتيازهم امتحان مساق التجهيز للوظيفة، مؤكدا أهمية توسيع نطاق التكنولوجيا والخدمات المعلوماتيّة والاتصالات الجديدة كي نتمكّن من تحقيق الأهداف والغايات المرسومة.
من جانبه، قال عميد كلية الأعمال الدكتور رائد بني ياسين، أن المؤتمر، سيناقش على مدار 3 أيام عددا من المجالات الرئيسة فيما يتعلّق بتبادل الخبرات وتطوير النظريات والأساليب والممارسات والأدوات لإدارة وتحسين الأعمال والاقتصاد الرقمي على وجه العموم.
وفي ختام افتتاح المؤتمر، كرّم عبيدات والهناندة الداعمين وعددا من المشاركين في المؤتمر.
يُشار إلى أن عدد المشاركين في المؤتمر 299 مشاركا من أكثر من 77 جامعة حول العالم و13 مؤسسة، وسيُصار فيه إلى تقديم 105 أوراق بحثية موزّعة على 34 جلسة.