القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب الأونروا: إسرائيل تكذب في ادعائها حريّة انتقال الغريين لمناطق آمنة
محليات

أبو صعيليك: رؤية التحديث الاقتصادي تشكّل مشروع دولة عابر للحكومات

{clean_title}
الأنباط -
 حث رئيس المنتدى الاقتصادي الأردني، النائب خير أبوصعيليك، الشباب على متابعة التنفيذ و الأداء لرؤية التحديث الاقتصادي، معتبرا أن الرؤية تشكل مشروع دولة عابر للحكومات يستهدف توفير نوعية حياة أفضل للأردنيين.
وقال أبو صعيليك في بيان اليوم الأربعاء، إن كسب تأييد الشباب للرؤية يساهم في المزيد من الرقابة الشعبية على مخرجاتها وعلى البرنامج التنفيذي وهي جزء من معركة الوعي التي يتسلح بها الشباب الأردني لفهم مشروع الدولة السياسي والاقتصادي والإداري.
جاء حديث النائب أبو صعيليك في مؤتمر الحوار الوطني الثاني للشباب الذي نظمه مجلس الأعيان، وافتتحت فعالياته في البحر الميت بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مندوبا عن سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
واستعرض أبو صعيليك أبرز المحركات والقطاعات والمبادرات التي تضمنتها الرؤية وفلسفتها و مدى الحاجة لها.
وشدد في حوار تفاعلي شبابي، أداره العين عيسى مراد، على أهمية ادراك الشباب للتحديات الجيوسياسية، مؤكدا أنها لا يجوز أن تكون سببا في تباطؤ زخم العمل في مسارات التحديث.
وأوضح أن الاقتصاد الأردني أثبت منعته مما يشكل حجر الأساس للانتقال إلى نتائج ملموسة تتمثل في تخفيض نسبة البطالة، مبينا أن النتائج الملموسة من قبل المواطنين تتحقق إذا ما تجاوزنا نسبة نمو مقدارها 5 بالمئة.
وأضاف أن البنية التحتية للبيئة الاستثمارية تم تهيئتها من خلال الدعم الملكي و الإطار التشريعي الناظم و الممكن.
وفي ختام الجلسة، أجاب أبو صعيليك على ملاحظات واستفسارات الشباب والتي تركزت على الاستثمار في الأطراف و المحافظات وإزالة بمحتلف أنواعه مظاهر البيروقراطية ومكافحة الفساد بمختلف أنواعه.
--(بترا)