محليات

محاضرات وندوات توعوية ودورات تدريبية في إربد

{clean_title}
الأنباط - نفذ مركز شباب حرثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، محاضرة توعوية بلغة الإشارة، وذلك بحضور 20 مشاركا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (12- 14 عاما).
وتحدثت المدربة فريال العمري خلال المحاضرة عن أبجدية استخدام الأصابع الإشارية العربية في لغة الإشارة، وكيفية استخدام الإيماءات وحركات الجسم والهجاء الأصبعي والأداء الإشاري خلال التواصل مع الأشخاص الصم، واستعرضت أهم التعابير الشائعة للاستخدام في لغة الإشارة.
كما تم خلال المحاضرة تدريب المشاركين على مهارات تكوين الجمل بلغة الإشارة، وكيفية أداء الجمل القصيرة بلغة الإشارة
للتواصل مع الأشخاص الصم، والتعرف على احتياجاتهم الخاصة.
من جهة أخرى نظم المركز دورة حول تشكيل الفسيفساء، بحضور 20 مشاركا ضمن الفئة العمرية من 15_17 عاما.
وتحدث خلال الدورة المدرب أحمد اليوسف حول تاريخ الفسيفساء وأهميتها وأنواعها، وعن المواد المستخدمة في صناعة لوحات الفسيفساء، وطرق قص حجارة الفسيفساء باستخدام الأدوات اللازمة.
وجرى خلال الدورة تدريب المشاركين على صناعة أشكال ولوحات هندسية منوعة باستخدام حجارة الفسيفساء.
بدورها نظمت جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان وبالتعاون مع مؤسسة الشرق الأدنى دورة تدريبية حول المهارات الزراعية المختلفة وكيفية العناية بالحيوانات.
وقال رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات إن هذه الدورات التدريبية تنفذها الجمعية ضمن مبادرة "نون"، وذلك بمشاركة عدد من أبناء المجتمع المحلي الأردنيين والسوريين.
وبين أن الدورات التدريبية تشتمل على جلسات تدريبية يتم خلالها تعليم المشاركين المهارات الزراعية المختلفة ومنها تقليم الأشجار المثمرة والعناية بنباتات الزينة، التطعيم والزراعة المائية، التسميد والمكافحة والري، إضافة الى إدارة الحديقة المنزلية، إدارة مزارع الثروة الحيوانية وتطعيم وتلقيح الحيوانات المختلفة.
ونفذ مركز شباب بيت راس التابع لمديرية شباب إربد، ندوة حول الأبعاد القانونية لظاهرة العنف المجتمعي، وذلك بمشاركة 20 شابا من اعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (12-14 عاما).
وتحدث المدرب مالك بطاينة عن أنواع العنف وعن مضار العنف على الفرد والمجتمع، مبينا أهم المهارات الأساسية اللازمة للتخلص من هذه الظاهرة السلبية وعن أهم القوانين الناظمة لها، إضافة للحديث عن المؤسسات المسؤولة عن محاربة هذه الظاهرة الخطيرة وكيفية اللجوء اليها.
وأشار البطاينة الى كيفية التعامل مع السلوك العنيف لدى الفرد، مبينا أهم العقوبات المترتبة على أي سلوك عنيف يصدر عن بعض الأفراد سواء أكان لفظي أو جسدي أو عنف نفسي.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )