رياضة

قرعة دور نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024: صدام نارى بين عمالقة أوروبا

{clean_title}
الأنباط -
أقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة الدوري النهائي من الدوري الأوروبي 2024 وقعة الأدوار النهائية من البطولة. جاء ذلك في مقر الاتحاد في مدينة سيون الفرنسية. حددت القرعة مباريات دور ربع النهائي من البطولة مع تحديد مباريات دور نصف النهائي حيث تشارك مجموعة من أقوى الفرق الأوروبية التي من أبرزها ليفربول الإنجليزي. الدوري الأوروبي: بطولة عريقة وشعبية كبيرة

لا يخفى على أحد أهمية الدوري الأوروبي بالنسبة للمشجعين العرب، حيث يتابعون مبارياته بشغف كبير ويتوقعون نتائجها باهتمام. ما يزيد من شعبية البطولة كل عام هو مشاركة كبار الأندية من الدوريات الخمس الكبرى التي لم تنجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا. هذا العام، يشارك ليفربول ممثلًا لهذه الأندية الكبيرة التي شاركت في الدوري الأوروبي ونجحت في الوصول للأدوار النهائية.

يتجه الكثير من المشجعين إلى مشاهدة مباريات البطولة وخاصة تلك المباريات الخاصة بأنديتهم المفضلة، ويراهنون على فوز تلك الأندية من خلال شركات المراهنات الرياضية الموثوقة حيث يقوم المشجعين بوضع توقعاتهم لنتائج المباريات وتحديد الأندية التي تفوز في كل مباراة. في حالة صحة هذه التوقعات، يحصل المشجع على جوائز نقدية حقيقية دون الدخول في سحب، وهو ما يعزز من مستوى الإثارة والتشويق لدى المشجعين ويعود عليهم بالمنفعة المادية أيضًا.

وتشهد بطولة الدوري الأوروبي هذا العام صراعًا قويًا بين العديد من الفرق القوية، مما يزيد من حماس المشجعين وتفاعلهم مع المباريات.

من هم المتأهلين لنصف النهائي؟

نجحت 8 فرق في عبور دور ربع النهائي والتأهل لنصف النهائي، وهي:

  • ليفربول الإنجليزي

  • ميلان الإيطالي

  • باير ليفركوزن الألماني

  • بنفيكا البرتغالي

  • روما الإيطالي

  • أتلانتا الإيطالي

  • وست هام الإنجليزي

  • مرسيليا الفرنسي

تسيطر أندية إيطاليا على الفرق المشاركة في دور ربع نهائي الدوري الأوروبي حيث تشارك إيطاليا بثلاثة أندية، يليها انجلترا بفريقين هما ليفربول ووست هام، ثم فريق واحد من ألمانيا وفريق واحد من فرنسا وفريق واحد من البرتغال. مع تأهل 8 فرق قوية لنصف النهائي، ينتظرنا صراعًا مثيرًا في الدوري الأوروبي 2024. ويبقى السؤال: من سيُتوّج بطلًا للنسخة الحالية من البطولة؟

قرعة نارية في ربع نهائي الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن أربعة مواجهات في دور ربع نهائي الدوري الأوروبي كالتالي:

  • ميلان الإيطالي في مواجهة روما الإيطالي

  • ليفربول الإنجليزي في مواجهة أتلانتا الإيطالي

  • باير ليفركوزن الألماني في مواجهة وست هام الإنجليزي

  • بنفيكا البرتغالي في مواجهة مارسيليا الفرنسي

تلعب الأندية المذكورة أولًا في كل مباراة أعلاه مباريات الذهاب على ملعبها، كما حددت القرعة أيضًا مواجهات نصف نهائي البطولة كالتالي:

  • الفائز من مباراة (بنفيكا وروما) يواجه الفائز في مباراة (ليفربول وأتلانتا).

  • الفائز من مباراة (ميلان وروما) يواجه الفائز في مباراة (باير ليفركوزن ووست هام).

مواعيد مباريات الأدوار النهائية في الدوري الأوروبي

وتكون مباريات الذهاب في دور ربع النهائي يوم 11 أبريل المقبل، بينما تُقام مباريات الإياب بعدها بأسبوع في يوم 18 أبريل المقبل.

سيتم إقامة مباراة الذهاب في دور نصف نهائي الدوري الأوروبي يوم 2 مايو المقبل على أن تكون مباراة الإياب يوم 9 مايو المقبل.

بالنسبة للمباراة النهائية، فلقد حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا موعد 22 مايو القادم لإقامة نهائي البطولة على ملعب "أفيفا" في مدينة دبلن الألمانية.

مباريات مثيرة تنتظرنا وليفربول مرشح للبطولة

تبدو جميع المباريات الأربعة في نصف النهائي مثيرة للغاية، حيث لا يوجد فريق مرشح بشكل قاطع للفوز. ويعتمد فوز أي فريق على قدرته على تقديم أفضل مستوياته في المباريات القادمة

مع ذلك، يظل نادي ليفربول هو المرشح الأقوى لحصد لقب الدوري الأوروبي حيث أنه الأقوى ضمن الأندية التي وصلت لهذا الدور من البطولة. يمتلك النادي العديد من المواهب الجيدة في أوروبا وقد نافس على العديد من نسخ دوري أبطال أوروبا على مدار الأعوام السابقة. فمنذ تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق، واصل ليفربول المنافسة على نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن هذه هي النسخة الأولى التي لم يشارك بها في دوري الأبطال ولكنه نجح في الوصول للأدوار النهائية في الدوري الأوروبي.

يشارك محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول ولقد خاص العديد من المباريات أمام الفرق الإيطالية على مدار الأعوام السابقة، ويواجه نادي أتلانتا الإيطالي في الدور ربع النهائي.

من أندية الجنوب، واجه صلاح مع ليفربول نادي نابولي 6 مرات حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل مرة وخسر 3 مرات في دور المجموعات ونجح صلاح في تسجيل هدفين في كافة هذه المباريات.

قبل انضمامه لصفوف ليفربول، لعب صلاح مع فيورنتينا في الدوري الأوروبي في دور الـ 16 حيث صنع هدفًا ولكن خسر بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

لعب صلاح أيضًا أمام روما ولكن هذه المرة مع فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوي أبطال أوروبا ونجح في تحقيق الفوز وأحرز هدفين وصنع هدفين آخرين ليفوز على روما بنتيجة 5 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أمام أتلانتا الإيطالي، لعب صلاح مباراتين حيث فاز في واحدة وخسر الأخرى وسجل هدفًا وصنع أخر. المباراة الأولى كانت ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث خسر بهدفين مقابل لا شيء، وفي الثانية فاز بخماسية نظيفة.

مع تأهل 8 فرق قوية لنصف النهائي، ينتظرنا صراعًا مثيرًا في الدوري الأوروبي 2024. ويبقى السؤال: من سيُتوّج بطلًا للنسخة الحالية من البطولة؟


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )