أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
رياضة

اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة وغرب آسيا و السعودي لكرة القدم

{clean_title}
الأنباط -
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اليوم الإثنين ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ اتفاقية تعاون مشتركة.

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية في العاصمة الأردنية عمّان، ووقعها ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والدكتور عقيل الغامدي مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وخليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وبحضور أركان سفارة المملكة العربية السعودية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقبل الاتفاقية أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، حفل استقبال في منزله لوفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد، متمنيًا أن تحقق الاتفاقية أهدافها بتوحيد الجهود لتحقيق المزيد من الأهداف لخدمة المنطقة والإتحادات الأهلية.

وأشار الغامدي إلى أن الاتفاقية ستشكل شراكة استراتيجية جديدة ما بين الأطراف، بهدف مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف، وخصوصاً في ظل تنامي الاهتمام بهذا الجانب والمساعي الحريصة على توسيع نطاقه بشكل أكبر في إقليم غرب آسيا والقارة على حد سواء.

وأشاد السالم بالاتفاقية مؤكدًا أنها ستسهم بتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الواقعية التي نفذها الاتحاد السعودي مؤخراً ضمن برامجه الإنسانية المجتمعية، إلى جانب استثمار خبرات مركز الملك سلمان الكبيرة ومخططاته الرائدة في مجال الإغاثة.

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي والمهاري التي تصب كأحد الأهداف الرئيسية من هذه الإتفاقية التي تهدف لإكساب المهارات المتنوعة والاعتماد الذاتي وكسب سبل العيش من خلال تدريب مدربين كرة القدم، اكتشاف المواهب الشابة، وتهيأتهم لفرص العمل في المجالات الرياضية المختلفة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي اتحاد غرب آسيا لخلق شراكات مع المنظمات الدولية والمحلية بالمنطقة، وتركز أيضاً على تنفيذ خطط مستدامة لخدمة المجتمعات المحلية، ودعم الفئات العمرية في نشاطات كرة القدم، وتنظيم فعاليات ذات جوانب إنسانية.

كما جاء توقيع الاتفاقية تزامناً مع مشروع مؤسسة اتحاد غرب آسيا (WAFF Foundation) الذي تم إطلاقه بهدف توفير بيئة آمنة وصحية لجميع الأطراف المشمولة بلعبة كرة القدم، وتحقيق أقصى تأثير اجتماعي ممكن لمبادرات المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة.

وفور توقيع هذه الاتفاقية سيتم تنفيذ المشروع الانساني التطوعي في مخيم الزعتري لتدريب ٥٠ مدرباً من اللاجئين السوريين على شهادة تدريب كرة القدم المستوى الثالث، وتنفيذ الدوري الرياضي الأول بمشاركة ٣٠٠ طفل يقوم بتدريبهم المدربون الخريجون الذي سيتم حصولهم على مدخولهم الأول نتيجة التدريب في هذه المنافسة الرياضية التي ستقام في ملعب الاتحاد السعودي لكرة القدم الواقع في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري