الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها
عالم المرأة

ندوة في اليرموك حول السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الفقر والبطالة

{clean_title}
الأنباط -
-نظم مركز دراسات التنمية المستدامة في جامعة اليرموك اليوم الاثنين، ندوة حوارية بعنوان "السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الفقر والبطالة"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.
وأوضح مدير المركز الدكتور عبد الباسط عثامنة، أن هذه الفعالية التي تصادف في السابع عشر من تشرين الأول من كل عام، بمشاركة أكاديميين وباحثين ومتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، تأتي ضمن خطة المركز السنوية، والتي تغطي أنشطتها المختلفة محاور التنمية المستدامة السبعة عشر، وأبرزها مكافحة الفقر الهدف .
وتضمنت الندوة مناقشة دراستين الأولى: عن "تأثير جائحة كورونا على الفقر والبطالة في الأردن" للباحثة الدكتورة يسرى حرب من الجامعة، والثانية عن "الفروقات الجندرية في الفقر والبطالة في لواءي الطيبة والوسطية" للباحثة السيدة الهام العزام.
وقدم العثامنة عرضا لتطور واقع الفقر والبطالة في الأردن والعالم، والدور الذي تضطلع به السياسات الحكومية لتخفيف الآثار المختلفة لهاتين الظاهرتين، والجهود الدولية في هذا الخصوص.
وفي نهاية الندوة التي حضرها عميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، وعدد من مديري المراكز العلمية والدوائر الإدارية في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة، دار نقاش موسع أجابت من خلاله الباحثتان على أسئلة واستفسارات الحضور.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت يوم السابع عشر من تشرين الأول اليوم العالمي للقضاء على الفقر.