عالم المرأة

ندوة في اليرموك حول السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الفقر والبطالة

{clean_title}
الأنباط -
-نظم مركز دراسات التنمية المستدامة في جامعة اليرموك اليوم الاثنين، ندوة حوارية بعنوان "السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الفقر والبطالة"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.
وأوضح مدير المركز الدكتور عبد الباسط عثامنة، أن هذه الفعالية التي تصادف في السابع عشر من تشرين الأول من كل عام، بمشاركة أكاديميين وباحثين ومتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، تأتي ضمن خطة المركز السنوية، والتي تغطي أنشطتها المختلفة محاور التنمية المستدامة السبعة عشر، وأبرزها مكافحة الفقر الهدف .
وتضمنت الندوة مناقشة دراستين الأولى: عن "تأثير جائحة كورونا على الفقر والبطالة في الأردن" للباحثة الدكتورة يسرى حرب من الجامعة، والثانية عن "الفروقات الجندرية في الفقر والبطالة في لواءي الطيبة والوسطية" للباحثة السيدة الهام العزام.
وقدم العثامنة عرضا لتطور واقع الفقر والبطالة في الأردن والعالم، والدور الذي تضطلع به السياسات الحكومية لتخفيف الآثار المختلفة لهاتين الظاهرتين، والجهود الدولية في هذا الخصوص.
وفي نهاية الندوة التي حضرها عميد كلية الأعمال الدكتور ميشيل سويدان، وعدد من مديري المراكز العلمية والدوائر الإدارية في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة، دار نقاش موسع أجابت من خلاله الباحثتان على أسئلة واستفسارات الحضور.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت يوم السابع عشر من تشرين الأول اليوم العالمي للقضاء على الفقر.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )