"عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي.
كتّاب الأنباط

إبراهيم أبو حويله يكتب :صفقات وازمان...

{clean_title}
الأنباط -


وأنظر الى صفقاتكم فلا تعني لي شيئا فإنما هي مرحلة في التاريخ لا تلبث أن تندثر .

بالأمس وقعتم لهتلر خوفا وطمعا بالنمسا وهولندا وبولندا وغيرها ، وبعدها وقعتم للإتحاد السوفياتي بكل هذه الدول ، وقسمتم برلين وما عدت أرى من هذه الإتفاقيات سوى غبار التاريخ .
 
عندما تنهض هذه الأمة لن يبقى من حدودكم سوى غبارها ، يقولون رجل واحداً لا يفعل شيء ، لكني أقول إن رجل بهمة يحيي أمة.

أمة المليار تدين بالفضل لرجل بعزيمة لم تهن ولم تلين لأخر يوم في حياته صل الله عليه وسلم .

وبرنامج الفضاء الروسي يدين لرجل واحد حقق حلم أمة وجعلها في القمة متفوقة على الجميع ما أجبر الأمريكان على وضع الهدف المعجزة وهو الوصول إلى القمر .

وبرنامج الطائرات الأمريكي يدين بالفضل لرجل واحد صنع يو ٢ وأس أر ووضعهم في القمة .

واليوم تركيا تدين ببرنامج الطائرات المسيرة ( الدرونز ) لرجل واحد جعلها متميزة .

لا تستهن ابداً بقدرة أحد ، وشجع من له رؤيا ، ويحمل في قلبه حلما ، فقد تكون أنت من ينصر الأمة.

أنظر غربا فأرى الأجناس توحدت وانصهرت في نظام واحد فلا أصل يفرقهم ولا لغة تشتتهم.

وأنظر إلى حالنا فأصلنا واحد ولغتنا واحدة وديننا واحد ، ولكن لا شيء يجمعنا .

وأقول مع هذا لا تتحدى من لا يعرف الاستسلام ، ولا تأخذ اكثر مما تستحق ، لأن الآخر له حدود في الصبر .

وأنظر الى التاريخ بعبرة ، رفعت ليفربول الساحلية أسعار التصدير على مصانع مانشيستر ، فقامت الأخيرة بحفر قناة بطول خمسة وستين كيلومتر وبعرض اربعين متر وبعمق ستة عشر مترا ، وأصبح لها ممر بحري يربطها بالساحل.

وهل ما يحدث في فلسطين بعيد عن هذا ، هؤلاء الفتية جعلوا الرجال تقف على استحياء ، مما فعلوه بأعداء الأمة من اليه ود وغيرهم ، فهذا الذي اتته الحياة مقبلة ، أعطاها دبره ويمم وجهه نحو اعدائه ليلقنهم درسا بالغا في الرجولة ومعنى الشهادة .

فنسأل الله لهم القبول والدرجات العليا من الجنة .

قالوا هزمت أمة المليار وانتهت ، قلت هيهات تهزم أمة لها في كل زمان عودة .

إقرأ التاريخ جيدا تنام سنين نعم ، ولكنها حين تنهض لا تبقي ولا تذر ، أما رأيت الأمم تسقط حين تنهض هذه الأمة ..هذه الأمة .

وتعود الفئران إلى جحورها فلا تكاد تسمع لها صوتاً .

إذا أردت النصر غدا ربي الجيل على دينه اليوم !!!

إبراهيم أبو حويله...