العقبة

أيلة تطلق المرحلة الأولى من منافسات "دوري نون" للمدارس في نسخته الثانية لعام 2023

{clean_title}
الأنباط -



تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور عبدالوهاب الحجاج،أطلقت شركة واحة أيلة منافسات الموسم الثاني من "دوري نون" للمدارس والهادف إلى تعزيز وتحفيز القدرات المعرفية لدى الطلبة.

ويأتي تنظيم "دوري نون" تطبيقاً لاستراتيجية أيلة للمسؤولية الاجتماعية التي تولي قطاع التعليم اهتماماً واسعاً خاصة لأبناء المجتمع المحلي وحفز قدراتهم على التعلم.

ويُعنى دوري نون، بإجراء مسابقات تستهدف رفع إلمام الطلاب في المراحل المدرسية بمعلومات عامة في شتى حقول المعرفة، والبدء في منافسات جادة فيما بينهم بهدفحفزهم على التنافس العلمي لتطوير قدراتهم وبما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة المرجوّة.

وبدأت المرحلة الأولى من المنافسات اليوم بإشراف الإعلامي الدكتور حسان شاهينوالتي تشتمل على منافسات ثلاثية من خلال إقامة ثلاثة منافسات للمدارس التسعة المشاركة، على أن يتم اختيار المدرستين الأعلى تحصيلاً للانتقال للمرحلة الثانية.

وفي المرحلة الثانية ستكون المنافسات ثلاثية على أن يتم اختيار الفريق الأعلى من كل منافسة للانتقال للمرحلة ما قبل النهائية، ومن ثم ينتقل أعلى فريقين إلى المرحلة النهائية.

وتقوم المنافسات في النسخة الثانية من دوري "نون" على المشاركة الاختيارية ضمن فئتي: "الذكور والإناث"، حيث أعلن هذا العام عن مشاركة 9 مدارس عن فئة الذكور و9 مدارس أخرى إناث، بينما تولت كل مدرسة منها اختيار 4 طلاب من الصفوف الثامن والتاسع والعاشر لتمثيل مدارسهم في الدوري.

وأكد رئيس لجنة المبادرة السيد ضرار الجوارنةعن تطلعه إلى منافسات قوية تعزز القدرات المعرفية لدى الطلبة، بناء على ما شهدته النسخة الأولى من الدوري، وهو ما يحقق أهداف مبادرة أيلة في إطلاق الدوري المتمثلة في تطوير المستويات المعرفية والثقافية خارج المنهاج الدراسي في حزمة من مجالات المعرفة بالإضافة إلى المهارات الفردية المتعلقة بدقة الملاحظة والتركيز والمهارات البصرية والإدراكية واللغوية.

مقدم المسابقة الإعلامي الدكتور حسان شاهين أبدى اعجابه بالمستوى الذي أبداه الطلبة المشاركون في دوري نون، مؤكداً أن الأهداف السامية التي وضعتها أيلة من هذا الدوري تتحقق في ظل التنافسية العالية بين صفوف الطلبة والمدراس المشاركة.

يشار إلى أن "دوري نون" للمدارس يضم مجموعة من الأسئلة المتنوعة في مجالات عديدة منها ؛ التربية الإسلامية "تفسير للقران الكريم والسنة النبوية" واللغة العربية "شعر وأدب ونحو" والفنون والتاريخ والرياضيات والطبيعة والفضاء، بالإضافة إلى قياس المهارات الفردية من خلال عجلة حظ للإجابة على سؤال في أحد موضوعات؛ دقة الملاحظة والألعاب الحركية والمهارات اللغوية والأحاجي والألغاز والتناسق والحواس.

واستبقتاللجنة المنسقة لدوري نون بدء المنافسات بتقديم مواداً للطلبة تتضمن معلومات عامة يتوجب على الطلبة الإلمام بها، حيث تم إعداد هذه المواد من قبل اللجنة التطوعية التي تجمع خبرات واسعة في مجال التعليم والتدريب.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )