ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع
عالم المرأة

هل تعانين من إجهاد البشرة؟ ..إليك أسبابه وعلاجاته

{clean_title}
الأنباط -

تعتبر البشرة المجهدة من المشاكل التي تصيب البشرة والوجه. إذا لم يتم علاج إجهاد الجلد، يمكن أن تحدث شيخوخة الجلد المبكرة. لذلك، سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للمساعدة في علاج البشرة المجهدة وتجديد شبابها ونضارتها. تعرف عليهم في هذا المقال.

 

العوامل التي تسبب إجهاد الجلد:

 

1. السهر لفترة طويلة: السهر لفترة طويلة يجعل الجسم متوتراً ومرهقاً، وينعكس التعب على الوجه، فيسبب شد الجلد، والهالات السوداء، وهشاشة الجلد.

2-التدخين: ويعتبر من أعظم الضغوطات على الجلد. التدخين بما يحتويه من قطران ونيكوتين له آثار سلبية على الجلد. بالإضافة إلى التسبب في إجهاد الجلد، فإنه يمكن أن يسبب أيضًا شيخوخة الجلد وجفافه، مما يجعل الوجه خشنًا. الظهور بمظهر أكبر من العمر الفعلي.

3- التعرض لأشعة الشمس : تعتبر أشعة الشمس الحارقة والتعرض الطويل لأشعة الشمس من العوامل التي تسبب إجهاد الجلد. تحتوي أشعة الشمس على الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تسبب العديد من مشاكل الجلد مثل الالتهابات وحب الشباب وجفاف الجلد.

4-المستحضرات الكيميائية: مستحضرات التجميل الكيميائية والإفراط في استخدامها وتطبيقها على الجلد يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الجلد، لذلك يجب استخدام المساحيق والكريمات المخصصة للوجه والبشرة باعتدال.

وصفات لعلاج البشرة المجهدة:

1-قناع الزبادي: يعتبر الزبادي مادة غنية بحمض اللاكتيك. كما يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والمعادن التي تغذي البشرة وتعيد لها حيوية الشباب. يعتبر الزبادي من المواد التي تعمل على تبييض البشرة، حيث يساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة.

-طريقة تحضير قناع الوجه إحضار كوب من الزبادي الطازج. اغسلي وجهك نظيفًا لإزالة أي صبغة أو كريم من بشرتك.

ضعي الزبادي على وجهك باستخدام أطراف أصابعك وقومي بالتدليك بحركات دائرية.

اتركي الزبادي على وجهك لمدة نصف ساعة. اغسلي وجهك واشطفيه بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لعلاج البشرة المجهدة.

2- قناع الشوفان والعسل للبشرة المجهدة: يعتبر العسل من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة القادرة على محاربة ظهور الخلايا السرطانية، ويعتبر العسل من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية.

– عناصر: 2 ملعقة كبيرة عسل أبيض 1 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان ملعقة من ماء الورد نصف ملعقة عصير ليمون

– طريقة تحضير قناع الوجه: يُمزج العسل مع الشوفان وعصير الليمون وماء الورد ويُخلط جيدًا حتى تتشكل عجينة ناعمة.

اغسلي وجهك وأزيلي الغبار والأوساخ.

ضعي العجينة على وجهك، وتجنبي عينيك لتجنب تهيج العين من الليمون الموجود في القناع.

اتركي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة.

اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه. يساعد هذا القناع على علاج البشرة المجهدة

3- قناع شرائح الخيار مناسب للبشرة المجهدة: الخيار من الأطعمة الغنية بالماء والرطوبة، لذلك فهو يساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها. كما يعتبر الخيار مقشراً طبيعياً للبشرة حيث يزيل الخلايا الميتة ويحفز تكوين خلايا جديدة، مما يساعد في علاج البشرة المجهدة.

– طريقة تحضير قناع الوجه: قطع الخيار إلى شرائح مستديرة.

اغسلي وجهك وأزيلي الغبار والكريم. ضعي شرائح الخيار على وجهك، وأغمضي عينيك، ثم ضعي شرائح الخيار على جفونك المغلقة.

نترك شرائح الخيار جانباً لمدة ربع ساعة.

اغسلي وجهك وجففيه، فهذه الطريقة يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في علاج البشرة المجهدة.

4-قناع عصير الطماطم: الطماطم من الخضروات الغنية بفيتامين C، والتي يمكن أن تساعد بشكل فعال في علاج البشرة المجهدة.

طريقة تحضير قناع الوجه: اغسلي حبة طماطم متوسطة الحجم، ثم ضعيها في الخلاط واخلطيها حتى تصل إلى قوام سائل.

أضف نصف ملعقة من ماء الورد إلى عصير الطماطم.

بعد غسل وجهك، ضعي القناع بلطف على وجهك وقم بالتدليك بلطف.

اتركي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة.

اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه. أعيدي استخدام القناع مرتين أسبوعياً لعلاج البشرة المجهدة.

يمكن تجنب إجهاد البشرة من خلال تغيير نمط حياتك، وتغيير بعض السلوكيات التي تسبب التوتر والمشاكل لبشرتك، واتباع وصفات طبيعية للعناية بالبشرة.