الكرك: مواطنون يطالبون بتعبيد الطريق الموصلة إلى وادي ابن حماد السياحي وزير الداخلية ينعى المحافظ غسان الكايد عمان الاهلية تعقد ملتقاها للبحوث العلمية حول الأكاديميا والقطاعات الإنتاجية الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس
كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب:الاندية والاتحاد ..التعامل الفوقي !!

{clean_title}
الأنباط -
الاندية والاتحاد ..التعامل الفوقي !!
لم يكن بالأمكان أفضل مما كان .. لهذا لم يكن امام اندية المحترفين سبيل سوى تنفيذ قرار تعليق المشاركة في مباريات دوري المحترفين ..تماشيا مع الاجماع الذي تم في اجتماع الاندية قبل ايام ..بعد ان بلغت الامور المالية لدى الاندية مرحلة لم يعد معها السكوت على احوالها مجديا ..في ظل تفاقم الاوضاع وتزايد المطالب المختلفة التي جعلت الاندية تقف على شفير الهاوية وتننتظر السقوط المدوي لاحقا ..وهي التي لم تعد قادرة على الوفاء بمتطلباتها تجاه فرقها الرياضية ولاعبيها ومدربيها ..الى جانب المصاريف الاخرى المتعلقة بالاندية نفسها من رواتب الموظفين والخمدمات التشغيلية المتعددة وكلها مجتمعة وضعت الاندية امام الخيار الصعب ...!!!
المثير في قرار الاندية ان ردود فعل الاتحاد لم تتناسب مطلقا مع خطورة القرار واهميته ..لا بل الفوقيه والاهمال وعدم الاهتمام سادت المشهد لاحقا ..عندما خرج علينا نائب رئيس الاتحاد بتصريحات وكأنها عبارة عن مسكنات هدفها التخفيف من وجع القرار فحسب ..مقدما مقترحات قد تصلح لتكون بداية طريق الحل مستقبلا ..لكنها لا تجدي في الوقت الحالي قي ظل تفاقم الامور وامتناع الاندية عن خوض فرقها مبارياتها المقررة في الدوري ..حيث تحدث عن تخصيص الاندية وتشكيل رابطة لها تتولى شؤونها الى جانب الحديث عن اموال الاتحاد لدى الراعي السابق ..دون ان يتطرق الى الحل السريع الذي يعيد الفرق الى الملاعب وينهي الازمة الخطيرة ..فضلا عن تهديد الامين العام للاتحاد بتطبيق اللوائح الداخلية المتعلقة بالفرق التي تتغيب عن مبارياتها ..فهل تنوي تهبيط الفرق كلها الى الدرجة الاولى مثلا ...!!!
وندرك هنا بان الاتحاد لا يمكن ان يتحمل وحده مسؤولية توفير الموارد المالية للاندية ..لكنه معني بالضرورة بزيادة دعمها ولو كان هذا على حساب بعض الامور المالية الاخرى .. والبذخ الذي يمارسه على بعض المنتخبات التي لا نجد منها سوى النتائج السلبية والمراكز المتأخرة ..لان الاندية يقع عليها العبء الاكبر برعاية نجومها الذين يرفدون المنتخبات الوطنية ان كنا نسعى لرفع مستوى المنتخب وتحقيق حلم الوصول الى المونديال ..وعلى الاندية في المقابل ان تسعى للبحث عن موارد وافكار تجلب من خلالها الرعاة والداعمين حتى لا تبقى تعتمد في امورها المالية على الاتحاد لان المشكلة ستبقى قائمة حتى لو تجاوب الاتحاد وقدم المبلغ الذي طالبت فيه الاندية ...!!!
نتمنى ان تخرج خلوة الاتحاد التي اعلن عنها بقرارات مهمة تعالج اولا الخلل القائم ما بين الاندية والاتحاد ..وان تنهي المشكلة القائمة التي مست دون شك سمعة الكرة الاردنية ..ونتمنى قبل ذلك ان يكون ما حصل بمثابة ناقوس الخطر الذي دق في اروقة الكرة الاردنية ليكون مقدمة لبحث واقع ومستقبل اللعبة ..واهمية تدخل كافة الاطراف المعنيين ومنهم الحكومة ووزارة الشباب والاتحاد والاندية ..لان ما يحصل حاليا يناقض تماما طموح الاتحاد بقيادة كرتنا ورفع مستواها الفني للوصول الى كأس العالم ...نريد فعلا حلولا سريعة وليست مسكنات أنية ...!!!
عوني فريج