الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16" اتفاقية تعاون بين الأردن والعراق في مجال الخدمة والإدارة العامة الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ولي العهد يهنئ البطل قرادة بأول ذهبية أردنية في الألعاب البارالمبية 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرة الفاعوري وآل العطعوط والنابلسي نشطاء الزرقاء يؤكدون أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات مجلس هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13 بالفيديو....أورنج الاردن شريك الاتصالات الحصري لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس 2024" أمناء البلقاء التطبيقية يجري تشكيلات أكاديمية واسعة شملت تعيين 3 نواب جدد للرئيس عمداء كليات إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس
محليات

رسالتي لـ شيرين أبو عاقلة ،،، تكريم الوزيرة زاد من حبي للفن ،، أسرتي أكبر داعميني

رسالتي لـ شيرين أبو عاقلة ،،، تكريم الوزيرة زاد من حبي للفن ،، أسرتي أكبر داعميني
الأنباط -
الأنباط –  يارا بادوسي

بدايتي كانت مجرد عبثية ألوان على الورق،،،
يقول تيم البالغ من العمر ثمان سنوات أن رفقته مع الفن بدأت بـ مجرد عبثية ألوان على الورق بـ أدوات بسيطة لـ المشاهد التي كان يراها خلال يومياته في المدرسة والشارع، حتى اكتشافه ان رسوماته كان تجسيد واقعي فني لـ كل ما يراه من مشاهد.
وبقي تيم على هذا الحال حتى لاحظ والده رسوماته التي شكلت دهشة كبيرة لديه، وما لبث حتى تواصل مع صديقه محمد السوريكي أحد الفنانين التشكيليين في الأردن، وعرض عليه موهبة تيم في الرسم. لـ يتفاجأ الأخير بـ المستوى الفني لـ رسومات تيم، الأمر الذي دعاه لـ التواصل مع تيم ومحاولة تنمية مهاراته الفنية في الرسم وفعلا هذا ما حصل.
وبقي السوريكي على تواصل مع تيم يبدي إعجابه بلوحة هنا، ويعطي ملاحظاته الفنية لـ لوحة هناك، وصولا إلى إهدائه مجموعته الخاصة من الأدوات الفنية لــ الرسم كـ اللوحات والألوان الريش كـ هدية من نوع خاص لـ "الفنان الصغير" وشكلا من أشكال الدعم المعنوي.
الدراسة لها وقتها،، وموهبتي لها وقت آخر
ويعود "تيم" بـ حديثه حول آلية التوفيق بين موهبته الفنية وبين دراسته، ويقول: "أن الدراسة لها وقتها، وموهبتي لها وقتها المختلف"، مؤكدا أن دراسته لا تقل أهمية عن موهبته الفنية، ولا يقدم ويفضل أحداهما على حساب الآخرى، ويسعى بـ استمرار لـ تطويرهما بـ كافة السبل والطرق المتاحة، علاوة على أنه متفوق في دراسته.
وحلمي الخاص أن أكمل تعليمي الجامعي وأصبح مهندسا معماريا، وبنفس الوقت أحمل رسالة فنية سامية كلها سلام ومحبة من خلال رسوماتي لـ العالم كله.
خيال تيم واسع وله قدرة على التعبير، والده يقول
يسرد والده،، كان تيم منذ سن السادسة يتمتع بـ قدرة عالية على التعبير بشتى أشكاله، وكان له خيال واسع، علاوة على أنه كان مولع بـ الرسم كلما جاء قلم في يده.
ولم يكن سلوك تيم الفني هذا محط إهمال من قبلي انا ووالدته، بل محط إيمان مطلق، وقررنا متابعته لـ إيماننا بـ ان في أعماق هذا الطفل موهبة فنية سيكون لها مستقبل عظيم، الأمر الذي جعلنا نوفر له كل سبل الدعم المعنوي والنفسي وما يحتاجه لـ تنمية موهبته لـ نفخر به بعد أن يشيب شعر الرأس.
وفعلا هذا ما حصل، فـ بعد أن تلقى تيم الدعم من عائلته ومن صديقي السوريكي، وضع قدمه على أولى درجات سلم إبداعاته الفنية، وشارك في أول معرض فني على مستوى المملكة وهو في عمر الـ 6 سنوات، بعدد من اللوحات الفنية حصد على إثره شهرة ونال تقدير العديد من الفنانين الأردنيين.
وجدت هويتي الفنية بعد تكريم الوزيرة،
تلقى "تيم" دعوة لـ المشاركة والتكريم من قبل رابطة الفنانين الأردنيين على إثر مشاركته في أكثر من معرض فني، وتفاجأ بـ وجود وزير الثقافة هيفاء النجار في المعرض، والتي دار بينها وبينه حديث حول لوحاته الفنية التي يقوم برسمها، وقام بـ تقديم إحدى لوحاته كـ غهداء لـ الوزيرة، والتي بدورها قامت بـ تكريمه وأبدت إعجابها الشديد بـ ما يقدمه من فن بالرغم من صغر سنه.
ويصف شعوره عندما كرمته الوزيرة النجار بـ الفخر الشديد، والاعتزاز بما يقوم به، ما زاد من ثقته بنفسه، وتضاعف الشغف في نفسه اتجاه فنه، وشعر أنه وجد هويته الفنية بعد هذا التكريم.
ومن أبرز المعارض التي شارك بها "تيم" على الصعيد المحلي معرض شركاء النجاح الدولي، ومعرض كن نبراسا مع مبادرة لمبة الثقافية، ومهرجان شهداء الحقيقية "شيرين ابو عاقلة"، ومعرض اختتام فعاليات مهرجان جرش لـ رابطة الفنانين.
قصتي مع الشهيدة شيرين ابو عاقله،
من إحدى اللوحات الفنية التي رسمها "الفنان الصغير" وشاكر بها في الكثير من المعارض الفنية، لوحة خاصة بـ حدث استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة على ايدي الاحتلال الصهيوني في فلسطين.
يقول؛ أن فكرة هذه اللوحة جاءته لـ التعبير عن الحزن الشديد الذي يحمله بـ داخله على إثر استشهاد ابو عاقلة على ايدي الاحتلال الصهيوني، وتمثل تعبيرا خاصة منه بحسب ما لديه من إمكانيات بسيطة عن غضبه ووجعه بنفس الوقت.
وبـ النسبة لـ عائلة "تيم"، قال إن والده ووالدته هم الأكثر تشجيعا له، وهم من يقدمون له كافة اشكال الدعم من ادوات فنية وغيرها
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير