دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

أبو الرز يرعى دورة تحكيم "البوتشيا"

{clean_title}
الأنباط -
أبو الرز يرعى دورة تحكيم "البوتشيا" 
الانباط عمان 

يرعى ا.د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية مساء الثلاثاء دورة الحكام لعبة البوتشيا التي ينظمها نادي مادبا لذوي الإعاقة على هامش بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية التي تنطلق الأحد القادم.
وبحسب عمر نجادا رئيس نادي مادبا ستتواصل فعاليات دورة الحكام حتى مساء السبت القادم قبل يوم واحد من حفل افتتاح بطولة غرب آسيا بمشاركة 25 حكما أردنيا.
وأضاف: "سيحاضر في الدورة كل من رئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الكابتن محسن آل أسماعيل ومواطناه خالد أبو ساحة وأحمد الهجني حيث سيركز المحاضرون خلال الدورة على أبرز القوانين المستحدثة للعبة وآلية احتساب النقاط وتصنيف اللاعبين".
وعن بطولة غرب بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا فأكد نجادا أنها ستنطلق رسميا الأحد القادم بمشاركة 5 أندية هي نادي الأحساء لذوي الإعاقة ونادي حائل لذوي الإعاقة، ونادي جدة لذوي الإعاقة من السعودية ونادي الظفرة الإماراتي لذوي الهمم بالإضافة إلى نادي مادبا منظم البطولة.
وأكد أن  وزير الشباب محمد سلامة النابلسي يرعى البطولة وحفل افتتاحها مساء الأحد المقبل مشددا أن الاجتماع الفني للبطولة التي ستتواصل حنى الـ 26 من الشهر الجاري سيكون قبل ساعات من حفل الافتتاح.
الجدير بالذكر أن لعبة البوتشيا هي اختبار التحكم بالعضلات ودقتها، وتتطلب درجة عالية من التركيز والانتباه، وهدف هذه اللعبة هو رمي كرات اللعب لتهبط في أقرب موقع ممكن من الكرة الخاصة المستهدفة وتسمى "الجاك"
وكان نادي الأحساء حقق المركز الأول بالترتيب العام للنسخة الثانية من البطولة العام الماضي بعد ان تمكن لاعبوه من التتويج بـ9 ميداليات (5 ذهب، 3 فضة وبرونزية)، وجاء بالمركز الثاني نادي تبوك بـ3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية)، وجاء نادي مادبا بالمركز الثالث بـ3 فضيات وحل نادي الباحة بالمركز الرابع بدون أي ميدالية.