دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

8 ميداليات جديدة للاعبي المنتخبات الوطنية

{clean_title}
الأنباط -
8 ميداليات جديدة للاعبي المنتخبات الوطنية

الأميرة آية تتوج أبطال الريشة الطائرة في الدورة العربية 


الجزائر - المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية واتحاد الإعلام الرياضي

توجت سمو الأميرة آية بنت فيصل رئيسة البعثة الأردنية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيسة اتحاد الكرة الطائرة، أبطال وبطلات المنتخب الوطني للريشة الطائرة بعد تحقيقهم 4 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزيتين) في دورة الألعاب العربية المقامة بالجزائر. 
وجاءت ميداليات منتخب الريشة الطائرة عن طريق اللاعبة مريم أبو عرة التي ظفرت بذهبية فردي السيدات بتغلبها على زميلتها مرح عمر التي اكتفت بالفضية، واللاعب بهاء الشنيك (فضية فردي الرجال) والثنائي بهاء الشنيك وعز الدين أبو عرة (فضية زوجي الرجال). 
وأحرز لاعبو المنتخبات الوطنية 8 ميداليات جديدة للأردن في دورة الألعاب العربية التي تختتم منافساتها السبت المقبل. 
وتوزعت الميداليات الجديدة على ميدالية ذهبية واحدة وفضيتين وخمس ميداليات برونزية. 
وجاءت الذهبية عن طريق لاعب المنتخب الوطني للمبارزة إياد عودة في مسابقة سلاح الإيبيه، وميداليتين فضيتين بواسطة لاعبة المنتخب الوطني للمبارزة رؤى المجالي في مسابقة سلاح الفلوريه والمنتخب الوطني للسباحة المكون من ليث صباح وعمرو الور وزياد السلعوس وعماد زبن في سباق 4 في 100 متر متنوع، والبرونزيات الخمس عبر لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة حذيفة عشيش في وزن تحت 51 كغم ومحمد سليمان في وزن تحت 92 كغم، ولاعبا المنتخب الوطني للمصارعة أورتس شاميل في وزن تحت 74 كغم ويحيى أبو طبيخ في وزن تحت 87 كغم.
وارتفعت الحصيلة الأردنية من الميداليات الملونة في الدورة العربية إلى 37 ميدالية منها 9 ذهبيات و12 فضية و16 برونزية. 

** غلة وفيرة لمنتخب السباحة 

وانهى المنتخب الوطني للسباحة مشاركته في دورة الألعاب العربية بالمركز الثاني في ترتيب ميداليات الدول خلف الجزائر على مستوى منافسات السباحة.
وجاءت غلة السباحة الأردنية في الدورة العربية وفيرة بـ13 ميدالية موزعة على 4 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتين. 
وضمن اليوم الأخير للسباحة حل أيضا السباح عدنان العبداللات خامسا ضمن منافسات سباق 200 ظهر بزمن وقدره (2:12:82) دقيقة. 
وفي منافسات الملاكمة، تأهل لاعبا المنتخب الوطني يوسف عشيش وحسين عشيش إلى نهائي وزني تحت 57 كغم و80 كغم بتغلبهما على الفلسطيني وسيم ابو سل والتونسي يوسف الرفرافي على التوالي.
وفي المبارزة، خرج لاعب المنتخب الوطني عبدالله الطلحة من الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح السابر بخسارته أمام الجزائري زكريا بونشادة بنتيجة 12-15، فيما لم تتمكن لاعبة المنتخب الوطني زين بسيسة من تجاوز دور المجموعات لسلاح الفلوريه. 
وفي المصارعة، ودع لاعب المنتخب الوطني عمرو سعادة منافسات وزن تحت 77 كغم بعد خسارته لنزالاته في الدورة. 
وفي كرة الطاولة، خسر المنتخب الوطني للرجال امام الجزائر بنتيجة 2-3، وتعرض منتخب السيدات لخسارتين جديدتين أمام سوريا بنتيجة 0-3 وأمام تونس 1-3. 
وفي كرة اليد، ودع المنتخب الوطني منافسات الدورة من الدور التمهيدي بخسارته أمام العراق بنتيجة (21-32). 

** منافسات اليوم

يخوض لاعبو المنتخب الوطني للملاكمة النزالات النهائية اليوم في صالة المركز العكسري بن عكنون بالجزائر العاصمة. 
وسيواجه الملاكم يوسف عشيش في وزن تحت 57 كغم المغربي سليمان السمغولي، ومحمد أبو جاجة في وزن تحت 60 كغم التونسي سيف الدين العياري، وزياد عشيش في وزن تحت 71 كغم المغربي زين العابدين امروك، وحسين عشيش في وزن تحت 80 كغم الليبي محمد فريضة، وعدي الهنداوي في وزن تحت 86 كغم العراقي امير غانم.
ويلعب المنتخب الوطني للكرة الطائرة الدور نصف النهائي اليوم أمام ليبيا والتي ستقام عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن في قاعة حرشة حسان في الجزائر العاصمة. 
ويلتقي المنتخب الوطني للكرة الطائرة مع تونس عند الساعة الثالثة عصرا في نفس القاعة.
ويبدأ المنتخب الوطني لكرة السلة 3*3 للرجال مشواره في الدورة اليوم، حيث يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجزائر وتونس وفلسطين، فيما يخوص منتخب السيدات المنافسات أمام منتخبات الجزائر والسعودية وتونس. 
وتواصل منتخبات كرة الطاولة وكرة الهدف ورفع الأثقال والمبارزة منافساتها اليوم أيضا.