دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

الأردن يرفع حصيلته إلى 27 ميدالية ملونة في دورة الألعاب العربية

{clean_title}
الأنباط -


الجزائر - المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية واتحاد الإعلام الرياضي

رفع لاعبو المنتخبات الوطنية حصيلة المشاركة الأردنية، في دورة الألعاب العربية التي تختتم السبت المقبل، إلى 27 ميدالية ملونة منها 7 ذهبيات و9 فضيات و11 برونزية. 
وأضاف لاعبو المنتخبات الوطنية ميداليات ذهبية جديدة عن طريق لاعب المنتخب الوطني للسباحة عماد زبن في سباق 100 متر حرة، ولاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود على جهاز حصان المقابض، ولاعبة المنتخب الوطني للجمباز ربى الداوود على جهاز حصان القفز، مثلما فازت لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة مريم أبو عرة بذهبية فردي السيدات على حساب زميلتها مرح عمر بنتيجة 2-0، وثلاث فضيات بواسطة لاعب المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور في سباق 50 متر صدر، ولاعب المنتخب الوطني للمصارعة سلطان عيد في وزن 82 كغم، ولاعبة المنتخب الوطني للمبارزة دينا منسي في سلاح الإيبيه، وثلاث برونزيات من خلال لاعبة المنتخب الوطني للمبارزة شهد الكلوب في سلاح الإيبيه، ولاعبا المنتخب الوطني للملاكمة محمود غانم في وزن فوق 92 كغم ومحمد المهيرات في وزن تحت 75 كغم.

*** تألق منتخب الملاكمة

وواصل المنتخب الوطني للملاكمة تألقه في دورة الألعاب العربية، حيث ضمن اللاعب حذيفة عشيش الفوز بميدالية بعد أن تأهله للدور نصف النهائي لوزن تحت 51 كغم بفوزه على الجزائري محمد مزياني.
وتأهل ثلاثي المنتخب الوطني للملاكمة، حنان نصار ومحمد أبو جاجة وعدي الهنداوي، إلى النزالات النهائية لأوزانهم.
ونجحت نصار في التأهل إلى نهائي وزن تحت 52 كغم بفوزها على الجزائرية سها ميلودي.
وتمكن أبو جاجة من التأهل إلى نهائي وزن تحت 60 كغم بعد تغلبه على المغربي محمد حموت.
ووصل الهنداوي إلى نهائي وزن تحت 86 كغم بعد الفوز على الجزائري عزوز بوداية.

*** بداية إيجابية لمنتخب طاولة الرجال وسلبية للسيدات

واستهل المنتخب الوطني لكرة الطاولة مشواره بشكل إيجابي في دورة الألعاب العربية، بينما جاءت بداية منتخب السيدات سلبية. 
وتمكن منتخب الطاولة للرجال، المكون من اللاعبين: زيد أبو يمن وزياد الدميسي وحسن الحوراني وخالد خضر، من تحقيق انتصارين على كل من العراق وفلسطين بنتيجة واحدة 0-3.
وتلقى المنتخب الوطني للسيدات، المكون من زينة صدقة وتيماء يوسف وريناد الحسيني وميرا هاشم، خسارتين متتاليتين في مستهل مشواره بالدورة العربية أمام البحرين والجزائر وبنتيجة واحدة 0-3. 

*** منتخب كرة الهدف يهزم الجزائر في مستهل مشواره 

تغلب منتخب كرة الهدف على الجزائر المستضيف في مستهل مشاركته بالدورة العربية بنتيجة 18-12.  
والتقى منتخب كرة الهدف في ساعة متأخرة أمس مع المنتخب السعودي في ثاني مبارياته بالدورة.
ويشارك في منافسات كرة الهدف 4 منتخبات هي: الجزائر والسعودية وقطر والأردن، حيث تلعب هذه المنتخبات ضد بعضها البعض ومن ثم تلتقي في الدور نصف النهائي (الأول مع الرابع والثاني مع الثالث).
وفي منافسات المصارعة الرومانية، ودع اللاعب مصطفى القاضي منافسات وزن تحت 82 كغم بعد خسارته لثلاثة نزالات أمام كل من العراقي سجاد علي والسعودي حسان الحارثي والجزائري محمد ياسيني.
وفي السباحة، حل السباح زياد السلعوس بالمركز الخامس في سباق 50 متر صدر بزمن قدره (30:10) ثانية، والسباح عدنان العبداللات خامسا في سباق 400 متنوع بزمن (4:49:93) دقيقة. 
وفي المبارزة، تغلب لاعب المنتخب الوطني قصي حبوب على السعودي إبراهيم الحديب في منافسات سلاح الفلوريه بنتيجة 15-7 في دور الـ16، قبل أن يودع المنافسات من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام القطري علي عويضة بنتيجة 8-15.
وخرج لاعب المنتخب الوطني للمبارزة إياس الزمر من الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح الفلوريه بعد خسارته أمام الكويتي علي عباس بنتيجة 9-15.
وفي الجمباز، احتل لاعب المنتخب الوطني أحمد حبيب المركز الرابع ضمن منافسات جهاز حصان المقابض بمجموع نقاط وقدره (13,267) نقطة. 
وخسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة للرجال أمام نظيره الجزائري بنتيجة 0-3 بواقع (14-25، 24-26، 14-25)، وذلك في اللقاء الذي جرى في صالة حرشة حسان بالجزائر العاصمة. 

*** منافسات اليوم

ويختتم المنتخب الوطني لكرة الطاولة للرجال مشواره في الدور التمهيدي من الدورة العربية عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الأردن ، وذلك عندما يلتقي المنتخب البحريني في الصالة متعددة الرياضات في مدينة تيبازة. 
وينهي المنتخب الوطني لكرة الطاولة للسيدات مشاركته في الدور التمهيدي مساء اليوم أيضا بمواجهة العراق بدءا من الساعة السادسة مساء في نفس الصالة. 
ويخوض المنتخب الوطني لكرة الهدف مباراته الثالثة في الدورة بلقاء قطر عند الساعة السابعة مساء في الصالة متعددة الرياضات حيدرة بالجزائر العاصمة. 
وتبدأ لاعبتا المنتخب الوطني للشطرنج غيداء العطار وربى القضاة مساء اليوم مشاركتهما في منافسات الشطرنج السريع والتي ستقام على طريقة النظام السويسري من 9 جولات. 
وسيظهر لاعبو المنتخبات الوطنية اليوم في منافسات الملاكمة والمبارزة ورفع الأثقال والمصارعة.