10 فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر مشكلات صحية تصيب الأطفال فى الطقس الحار مقررة أممية تدعو للتحقيق بارتكاب إسرائيل أعمال تعذيب بحق فلسطينيين الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة إطلاق موقع إلكتروني جديد لتلفريك عجلون مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم الحكومة: ارتفاع سعر البنزين 90 واستقرار الـ 95 وانخفاض الديزل عالميًا الخريشة: تحصين قانوني الانتخاب والأحزاب من التعديل بشرط موافقة ثلثي النواب أبو السمن يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة ويزور بلدية غرب إربد كازاخستان والولايات المتحدة تواصلان الحوار البناء بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية الشمالي يبحث مع نظيره السعودي آليات التعزيز الاقتصادي وتشكيل فريق للمتابعة عمان الأهلية تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين التقنية تسمية الدكتور عقيل الحمداني أمين سر اللجنة الأمنية لاتحاد الكرة العراقي ومنسقاً للكلاسيكو منهجية الأجايل (Agile): ممارسات رشيقة لنتائج دقيقة قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نشامى الأمن العام يتبرعون بالدم بأعداد كبيرة الحياري: "الأسد المتأهب" دمج لفرضيات مواجهة تهديدات غير تقليدية ‏سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في أبوظبي تتسلم جائزة سمو وزير الخارجية للسفارة المتميزة المنتدى الاقتصادي: زيارة سلطان عُمان فرصة لتأسيس شراكة اقتصادية استراتيجية الطاقة تطلع على تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية
العقبة

اتفاقية تعاون بين أيلة وإنجاز لتنفيذ برنامجي "تحدي الأعمال" و"نحن قادة المجتمع" في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

وقعت شركة واحة أيلة للتطوير و"إنجاز" اتفاقية تعاون ، تهدف إلى تنفيذ برنامجي "تحدي الأعمال" و"نحن قادة المجتمع" في مدرستين بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين والرئيسة التنفيذية في مؤسسة إنجاز السيدة ديمة البيبي، بحضور أعضاء من الإدارة التنفيذية في أيلة وإنجاز.
ويعكس هذا التعاون التزام أيلة في استراتيجة المسؤولية الاجتماعية التي تركز على التمكين الاقتصادي والاجتماعي مع إيلاء اهتمام خاص في قطاع التعليم عبر برامج شاملة ترتقي بمهارات الشباب الأردني.
وسيتم تنفيذ البرنامجين على مدار سبعة أشهر خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، والفصل الأول من العام المقبل، بعد اختيار مدرسة للإناث وأخرى للذكور في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من قبل إنجاز.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "نفخر اليوم بهذا التعاون مع إنجاز. على الدوام آمنت أيلة بدور التعليم والتعليم العالي في بناء الأردن وتحقيق نهضته وهو ما انعكس على برامج المسؤولية الاجتماعية التي سخرت الطاقات لبرامج تستهدف صقل مهارات الشباب وتطويرها وخاصة في العقبة لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع المحلي".
وأضاف دودين: "لدى أيلة مسيرة طويلة من دعم قطاع التعليم والتعليم العالي والتدريب التقني عبر أكاديمية مكارم ومبادرة "تكريم" وغيرها من المسارات ومساهمتنا في دعم ورعاية عديد البرامج التعليمية على امتداد الوطن باعتباره استثمار في أجيال المستقبل من خلال التركيز على تطوير كافة مناحي البيئة التعليمية وتعزيز القيم والاتجاهات وحفز الابداع والابتكار وروح الريادة، مع غرس القيم المجتمعية الأصيلة".
من جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية في مؤسّسة إنجاز السيدة ديمة البيبي على أهمية التعاون الذي يجمع شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسّسة إنجاز، والذي يهدف بشكل أساسي لتمكين الطلبة وبناء مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال والريادة المجتمعية، مبينه أن هذا التعاون يأتي تجسيداً للتعاون المشترك بين مختلف القطاعات للنهوض بجيل الشباب.
وبينت البيبي أن البرامج التي سيتم تنفيذها تساهم في خلق جيل ريادي قادر على ايجاد حلول عملية لمختلف التحديات التي تواجه مجتمعاتهم من خلال استثمار طاقاتهم وحثهم على التفاعل الحقيقي مع قضايا المجتمع المختلفة، مؤكدة على ايمان مؤسّسة إنجاز المطلق بأن تمكين الشّباب وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤوليّة مشتركة لكافة القطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.
وعبر البرنامجين تسعى أيلة وإنجاز، إلى المساهمة في صقل مهارات رياديّة وقياديّة لدى الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى تنمية جاهزيتهم لدخول سوق العمل. حيث تتشارك أيلة مع إنجاز في رؤيتهم بضرورة إلهام الشّباب الأردني ودفعهم للوصول إلى أقصى إمكانيّاتهم عبر توفير التوجيه المهنيّ اللازم لهم.
وبعد الإنتهاء من البرنامجين التدريبيين يتنافس الطلبة من المدرستين مع كافة المدارس المشاركة، وسيتم تصفية المجموعات، بحيث يكون فائز من كل مدرسة، ومن ثم أعلى 5 فرق على مستوى المملكة.
وتقاس النقاط بناء على الاستراتيجية المقدمة من كل فريق ومجموع الأرباح من ثم تتنافس الفرق الخمسة في يوم واحد، من خلال عرض الاستراتيجيات الخاصة بهم أمام لجنة من الحكام، لتقرر الفائزين في المسابقة النهائية على المستوى الوطني.