نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
عالم المرأة

أهم فوائد علاج البشرة بمكعبات الثلج

{clean_title}
الأنباط -


يعد علاج البشرة بمكعبات الثلج، أحد الطرق الناجعة للحصول على بشرة مشرقة ونقية، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

ولا يقتصر العلاج بالتبريد على الوجه وفروة الرأس والرقبة فقط، وإنما يتم إجراؤه في أحيان كثيرة على أجزاء أخرى من الجسم أيضاً.

فيما يلي أهم فوائد علاج البشرة بمكعبات الثلج، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

محاربة الالتهابات

يقلل وضع الثلج من علامات الالتهاب مثل الاحمرار والانتفاخ والتورم ويعطي فوائد جمالية. وتساعد علاجات الوجه بالثلج الأشخاص الذين يعانون من العدوى الوردية، وهي مرض يسبب احمرار الجلد وبروز الأوعية الدموية على الوجه. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب من خلال تهدئة العوامل المسببة للالتهابات.

تهدئة الانتفاخات

يهدئ الثلج من التهيج ويساعد على تقليل التورم والاحمرار الناتج عن حب الشباب، ويساعد على التخلص من التورم وانتفاخ الوجه، ويساعد على إعطاء بشرة مشرقة ومتوهجة.

تقليل حجم فتحات المسام

يساعد العلاج بالثلج في تقليص حجم فتحات المسام، وفتح المسام المسدودة المتضخمة الناتجة عن الأوساخ والدهون الزائدة ويوفر بشرة أكثر نعومة.

تقشير الجلد

يساعد العلاج بالثلج على تقشير الخلايا الميتة ويعزز نمو الخلايا الجديدة، ويمنحك لوناً موحداً للجلد.

الفوائد الأخرى

ثبت أن العلاج بالتبريد مفيد في تخفيف أعراض الصداع النصفي وآلام التهاب المفاصل، وعلاج اضطرابات المزاج، وتجميد الخلايا السرطانية، وربما يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.