اربد

اربد٠٠ البلدية تستعد لازالة البسطات واصحابها يلوحون بالتصعيد

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى
تعد بسطات البالة واحدة من اهم الاماكن التي يلجأ اليها ذوو الدخل المحدود للبحث عما يقيهم من برد الشتاء وحر الصيف .
كما تعد مكانا للعمل حيث يعرضون بضاعتهم ويبيعون ما يريدونه وبالتالي يجد الجميع ضالته في سوق البالة التي تقع في وسط مدينة اربد التي لها رمزية خاصة عند اهل المدينة .
وتعتزم بلدية اربد ازالة بسطاتها وتشريد اصحابها وقطع أرزاقهم .

وابدى عدد كبير من اصحاب بسطات البالة تخوفهم من تنفيذ الازالة الذي سيتضرر منه اكثر من 3000 مواطن بشكل مباشر اذا ما حسبنا اصحاب هذه البسطات مع عائلاتهم مؤكدين ان هذه البسطات هي ملجأهم الوحيد للحصول على ما يعينهم على الحياة اذ ان هذه البسطات مصدر رزقهم الوحيد ، وأنهم يعملون في هذه البسطات لعرض بضاعتهم منذ اكثر من 50عاما وان اي مكان بديل متوقع من البلدية طرح لن يكون بميزة هذا المعلم الذي يعرفه ابناء اربد جميعا، وطالبو البلدية عدم تنفيذ القرار مهددين باتباع خطوات تصعيدية لمنع تنفيذه.
و قال المواطن خالد خريسات ان لبسطات البالة رمزية خاصة عند اهالي اربد وهي المكان المفضل لنحو مليون مواطن من سكان محافظة اربد وخاصة يوم السبت اذ انك تجد مواطنين من جميع الوية المحافظة لشراء ملابسهم.
المواطنة تهاني مدلل تقول انها تذهب بشكل دوري الى البالة لانها تجد ضالتها في هذه البسطات مؤكدة اهمية هذه البسطات في ستر طبقة كبيرة من مواطني مدينة اربد.
المواطن حسن ابو زيد يقول ان بسطات البالة موجودة في كل دول العالم وتحظى باهتمامها لان البالة توفر عددا كبيرا من المواطنين فرصة ايجاد ملابس واحذية تناسب احجامهم واذواقهم مستغربا ان كانت هناك نية لبلدية اربد ازالة هذه البسطات مطالب البلدية بالتفكير جيدا قبل اتخاذ هكذا قرار.

و أكد الناطق الإعلامي لبلدية اربد الكبرى غيث التل ان البلدية حريصة كل الحرص على تأمين مصالح التجار والمواطنين، وعدم الإضرار بأصحاب البسطات قدر المستطاع، و أعلنت انها تسعى لتحقيق توازن بين هذه الفئات الثلاثة، إلا انه في المدة الأخيرة شهدت تعديات على الطرق والشوارع لا يمكن الاستمرار بالتغاضي عنها.
وبين التل ان البلدية تسعى لفتح الطريق امام المركبات، خاصة بعدما ما شهدته منطقة ظهر التل من حريق كبير، وشكل إغلاق البسطات للطريق في ذلك الوقت عائقاً كبيراً أمام وصول مركبات الإطفاء مما أدى لتوسع رقعة الحريق بشكل كبير، كما ان العديد من البسطات الموجودة في المنطقة باتت تشكل خطراً على السلامة العامة للمواطنين.
وأضاف التل ان البلدية تعمل على انفاذ القانون، بصورة تحفظ حقوق الجميع، مؤكداً انه لا يوجد قرار نهائي بخصوص سوق البالة الواقع في منطقة ظهر التل لغاية الآن وان البلدية تدرس جميع الخيارات المتاحة أمامها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )