"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
عربي دولي

50 قتيلا في البرازيل بسبب الفيضانات

50 قتيلا في البرازيل بسبب الفيضانات
الأنباط -
 أودت الفيضانات وحوادث انزلاق التربة في جنوب شرق البرازيل بحياة 50 شخصا، حسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات الخميس، اليوم الخامس من عمليات البحث.

وما زلت فرق الإغاثة في ولاية ساو باولو تعمل بجد على أمل العثور على عشرات الأشخاص الذين ما زالوا مفقودين في بلدة ساو سيباستياو الساحلية (200 كلم عن ساو باولو) التي تضررت بشكل كبير بالأحوال الجوية السيئة.

وقال أحد رجال الإنقاذ "كلما مر الوقت تضاءلت فرص العثور على أحياء لكننا ما زلنا نعمل لتحقيق هذا الهدف".

وركز رجال الإنقاذ جهودهم بشكل أساسي على منطقة فيلا ساهي، حيث دفن انهيار طيني العديد من المنازل على سفح تل.

وهطل أكثر من 680 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة في ساو سيباستياو أي أكثر من ضعف معدل هطول الأمطار الشهري، وهو رقم قياسي وطني بحسب حكومة ولاية ساو باولو.

واعترف تارسيسيو دي فريتاس، حاكم ساو باولو، الخميس، بأن نظام تنبيه السكان عبر الرسائل القصيرة لم يسمح بتجنب المأساة. وتحدث عن تركيب صفارات إنذار في مناطق الخطر.

وقال دي فريتاس في مؤتمر صحافي، "أطلق 2.6 مليون إنذار قبل هطول الأمطار عر رسائل قصيرة ووجدنا أن ذلك لم يكن فعالا"، مشيرا إلى أن "أكثر من ثلاثين ألف شخص على الساحل تلقوا رسائل من هذا النوع".

يعزو الخبراء هذه الظواهر القصوى إلى تضافر آثار لتغير المناخ والبناء غير المنضبط.

وفي البرازيل يعيش 9.5 ملايين شخص في مناطق معرضة لحوادث انزلاق للتربة أو لفيضانات، يقيم كثيرون منهم في أحياء فقيرة تفتقر إلى الصرف الصحي الأساسي، حسب المركز الوطني لرصد الكوارث الطبيعية والتحذير منها (سيمادن) في البلاد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير