هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
عالم المرأة

جفاف البشرة في الشتاء.. حلول مثالية

{clean_title}
الأنباط -


قالت الجمعية الألمانية للحساسية والعناية بالبشرة إن برودة الطقس خلال فصل الشتاء تتسبب في تراجع الإفرازات الدهنية بالبشرة.

وأوضحت الجمعية أن هذا الأمر يساعد في تعرض البشرة للجفاف والخشونة والاحمرار والحكة وظهور القشور.

وأضافت أنه يمكن مواجهة جفاف البشرة في الشتاء من خلال العناية الجيدة بها؛ حيث ينبغي استعمال كريمات عناية مرطبة وغنية بالدهون مثل الكريمات المحتوية على اليوريا وحمض الهيالورونيك، مع مراعاة وضع طبقة كثيفة من الكريم وتطبيق الكريم أكثر من مرة على مدار اليوم.

ومن المهم أيضا عدم تعريض البشرة لإجهاد إضافي يتسبب في المزيد من الجفاف؛ حيث ينبغي عدم الاستحمام بماء ساخن للغاية، كما ينبغي عدم تطبيق مستحضرات التقشير الميكانيكية ذات الحبيبات الخشنة، وذلك كي لا تفقد البشرة الدهون والرطوبة بشكل إضافي.

ومن ناحية أخرى، أشارت الجمعية إلى أن استمرار جفاف البشرة بعد اتخاذ هذه التدابير يستلزم استشارة الطبيب؛ حيث إنه قد يشير حينئذ إلى الإصابة بأحد الأمراض مثل داء السكري أو أمراض الكلى.