رياضة

اتحاد كرة الطاولة ينهي تحضيراته لبطولة الأردن الدولية

{clean_title}
الأنباط -
 أعلن رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي، إنجاز كل التحضيرات المتعلقة باستضافة بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة التي تقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من (1 إلى 12)شباط المقبل.
وقال الزعبي وفق بيان اليوم، إن المنافسات تقام من خلال بطولتين منفصلتين يحصل فيها اللاعبون واللاعبات على نقاط تساهم في تحسين التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي، الأمر الذي حفز نخبة من اللاعبين المميزين على مستوى العالم والحاصلين على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي على المشاركة، مضيفا أن البطولة تعد حدث رياضي كبير سيقام في الأردن للمرة الأولى، كما كان الحال قبل عدة أسابيع عندما نجح الأردن باستضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وبإشادة دولية واسعة.
وأضاف، أن بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة حدث استثنائي للرياضة الأردنية ولعبة كرة الطاولة على وجه الخصوص، والهدف منح لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية فرصة للاحتكاك مع نجوم اللعبة العرب والأجانب".
ويشارك في البطولة الأولى 124 لاعباً ولاعبة في مسابقات (الفردي للرجال، والفردي للسيدات، والزوجي للرجال، والزوجي للسيدات، والزوجي المختلط)
ويتصدر قائمة المشاركين اللاعبان المصنفان 48 على مستوى العالم، الصيني "لن شيدونغ"، الى جانب البرتغالي جيرلادو جواو ، إضافة إلى اللاعب الألماني كيليان المصنف 57 عالميا، كما وتشارك اللأعبة الصينية كوني مان المصنفة 34 على مستوى العالم، واللاعبة السلوفاكية باربيرا بلازون المصنفة 48، إلى جانب اللاعبة المصرية يسرا حلمي المصنفة 58 على العالم.
أما البطولة الثانية فتشهد مشاركة 204 لاعبين، يتنافسون في مسابقة الفردي (الرجال والسيدات)، حيث يتواجد فيها نخبة من نجوم اللعبة في العالم، وفي مقدمتهم اللاعب الياباني بوكايو يودا المصنف 21 عالميا، واللاعب الإنجليزي ليام بيتشونورد المصنف رقم 23، وكذلك اللاعب المصري عمر عصر المصنف رقم 24 ، إضافة إلى اللاعب الكرواتي جاكيش اندريج المصنف رقم 26 عالميا..
وفي مسابقة السيدات تشارك لاعبة الصين تايبيه المصنفة رقم 21 عالميا، واللاعبة البرازيلية برونا تاهاشي المصنفة رقم 23، واللاعبة الرومانية سازوزك بيرناداتي المصنفة رقم 25، واللاعبة التشيكية هنا ماتيلوفا المصنفة رقم 26 على العالم.
وتضم قائمة لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني المشاركين في هاتين البطولتين كما نشرها الإتحاد الدولي كل من: زيد أبو يمن، وزياد عزيز، وحسن الحوراني، وخالد باسم، وحمادة قصول، ورائد الديميسي، وكريم الشلتوني، ومحمد بني سلامة، وتيماء وسوار أبو يمن، وزينة صدقة، وبتول باسم، وريناد الحسيني، وميرا الحاج، وتقي الدين انجادات.
ويوصل نجوم المنتخبات الوطنية تدريباتهم اليومية المكثفة تحث إشراف المدرب الوطني يوسف أبو يمن بعد مشاركتهم اخيرا في التصفيات الآسيوية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام صيف العام الحالي في جنوب أفريقيا.
بدرها أشارت مديرة البطولة هنادي تفاحة، إلى جاهزية التنظيم من مختلف الجوانب وبما يضمن توفير كافة متطلبات الاتحاد الدولي من حيث صالة المنافسات وصالة التدريب، إضافة إلى تأمين استقبال المشاركين والإقامة والتنقل والأمور الفنية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، كما تمت مخاطبة اتحاد الإعلام الرياضي لتشكيل لجنة إعلامية منبثقة عن الاتحاد تضم كافة المؤسسات الإعلامية المعتمدة لمواكبة وتغطية فعاليات البطولة بالمكانة التي تليق بها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )