كيفية اختيار الأحماض حسب نوع بشرتك.. للتفتيح والتقشير

كيفية اختيار الأحماض حسب نوع بشرتك.. للتفتيح والتقشير
الأنباط -
يعد استخدام الأحماض أفضل طريقة للمساعدة في العديد من المشكلات التي تتعرض لها بشرتك ، سواء بسبب تقلبات الطقس أو حتى الشيخوخة.

بشكل عشوائي ، سيسبب مشاكل كبيرة للجلد وقد يتسبب في حروق جلدية ، ولأن تركيز الأحماض في منتجات العناية بالبشرة مختلف ، يجب أن تعرف أيهما مناسب لبشرتك ، إليكم التفاصيل في هذا المقال.

حمض الجليكوليك

يعتبر هذا الحمض من أكثر الأحماض شيوعًا في العناية بالبشرة وهو جيد بشكل خاص لمن يلجأون إلى التقشير الكيميائي لأنه يقشر بلطف ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة ، ويمكن استخدام حمض الجليكوليك في تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب. ندبات حب الشباب ، وفرط تصبغ ، خاصة لمن لديهم بشرة دهنية .

حمض الساليسيليك

يتمتع حمض الساليسيليك بخصائص فريدة من نوعها عميقة في تكوين المسام لأنه يعمل بعمق في الجلد للمساعدة في تكسير الطبقة العليا من خلايا الجلد وإذابة الخلايا الميتة ، مما يجعله مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

حمض الأزيليك

هو حمض يحظى بشعبية كبيرة في علاج حب الشباب وله خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد في تقليل تصبغ الجلد، يناسب حمض الأزيليك، جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، لأنه يقلل الالتهاب.

حمض الهيالورونيك

هو حمض طبيعي ينتجه الجسم، يساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك، ويمنع من ظهور الشيخوخة المبكرة، كما أنه يحمي البشرة من أشاعه الشمس الضارة، ويساعد في الحفاظ على بشرة خالية من أعراض الشيخوخة، عن طريق زيادة مستويات الترطيب، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )