ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا
منوعات

فوائد الحليب الذهبي الصحية.. ستدهشك!

{clean_title}
الأنباط -
 حليب الكركم هو مشروب تقليدي من الهند يستخدم كمكمل صحي لعدة قرون. معروف بخصائصه الطبية، غالباً ما يستخدم جذر الكركم في الطب البديل حيث يتم طحنه إلى مسحوق ويضاف إلى الحليب مع التوابل الأخرى مثل الزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود.

يُعتقد أن هذا المزيج له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة على الهضم وتقليل الالتهاب وتعزيز المناعة. في هذا المقال نوضح لك الفوائد الصحية لشرب حليب الكركم:

1. تقوية جهاز المناعة: وذلك لأن الكركم يحتوي على مركبات تسمى curcuminoids، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يُعتقد أن الكركمينويد يعزز جهاز المناعة من خلال المساعدة في مكافحة الالتهابات. يعتبر الحليب أيضاً مصدراً جيداً للبروتين وفيتامين د، وكلاهما ضروري للمناعة. تساعد الدهون الموجودة في الحليب على تغطية الخلايا في أمعائك وحمايتها، مما يحافظ على صحتها وتعمل بشكل صحيح. يمكن أن يساعد الجمع بين الكركم والحليب في تعزيز المناعة ومنع العدوى.

2. تقليل الالتهاب: أظهرت الدراسات أن الكركمين يثبط إنتاج السيتوكينات الالتهابية، وهذا هو السبب في أنه علاج طبيعي فعال للالتهابات مثل التهاب المفاصل ومرض التهاب الأمعاء. عندما يرتبط الكركمين بالدهون الموجودة في الحليب، فإنه يزيد من امتصاصه في مجرى الدم مما يجعله أكثر فعالية في تقليل الالتهاب.

3. تساعد على الهضم: هذا بسبب الكركمين حيث أنه يخفف عسر الهضم والانتفاخ والغازات. كما أنه يساعد في تعزيز الشهية الصحية ويدعم إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي، مما يسهل على الجهاز الهضمي العمل بشكل صحيح.

4. تسكين الآلام: هذا الحليب الذهبي علاج منزلي شهير لتسكين الآلام وقد استخدم منذ فترة طويلة في الطب الصيني والهندي التقليدي. الكركمين الموجود في الكركم هو أيضاً مطهر طبيعي فعال في التئام الجروح والخدوش.

5. يعزز النوم الجيد: يساعد حليب الكركم على تعزيز مستويات الناقل العصبي السيروتونين، المعروف بمشاركته في تنظيم النوم. يُعتقد أن بعض المركبات الموجودة في الكركم، مثل الكركمين، انتقائية للأهداف المشاركة في تنظيم النوم.