رياضة

مونديال قطر: فرنسا تتخطى المغرب وتلاقي الأرجنتين في النهائي

{clean_title}
الأنباط - تعثر المنتخب المغربي "أسود الأطلس" أمام منتخب فرنسا "الديوك" في مباراة نصف النهائي لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022" والتي جمعت المنتخبين مساء أمس الاربعاء، على ستاد البيت بمدينة الخور أمام حضور جماهيري غفير تجاوز تعداده 60 ألف متفرج، وانتهت بهدفين نظيفين لمنتخب فرنسا.
ولم تكن المباراة سهلة على لاعبي المنتخب الفرنسي، الذي سجل هدف المباراة الأول في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، ثم نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 من المباراة، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد للمنتخب الفرنسي.
وضغط لاعبو المنتخب المغربي في بعض فترات المباراة، خاصة في الشوط الثاني، حيث أضاعوا أكثر من فرصة تهديفية لاحت لهم، كان يمكن لو تم استثمارها، أن يسجل المنتخب هدفين على الأقل، لكن حارس مرمى المنتخب الفرنسي نجح في التصدي لبعضها، فيما تكفلت عارضة مرماه في صد بعضها الآخر.
وبهذه النتيجة، يكون المنتخب الفرنسي قد تأهل للمباراة النهائية لملاقاة منتخب الأرجنتين مساء الأحد المقبل على ستاد لوسيل، فيما سيخوض منتخب المغرب مباراة تحديد المركز الثالث أمام نظيره الكرواتي السبت المقبل.
وسبق لمنتخبي المغرب وفرنسا أن التقيا 11 مرة فيما مضى، منها 5 لقاءات رسمية، وكان الفوز حليف الديوك في أكثر اللقاءات، حيث فازت فرنسا على المغرب 7 مرات، وتعادلا 3 مرات، بينما فاز المغرب مرة واحدة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )