دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
عالم المرأة

للتخلص من مشكلة تساقط الرموش.. إليك هذه الحيلة

{clean_title}
الأنباط -
تسقط الرموش نتيجة لأسباب متعددة، من بينها الحروق والعلاج الكيميائي وبعض الأمراض والعادات الخاطئة، إلا أن الأمر الجيد أنها تنمو مجدداً، وتأخذ دورة نمو كاملة مثلها مثل الشعر المتساقط من فروة الرأس.

وفي هذا المقال سوف نستعرض العلاجات الطبيعية التي تساهم في نمو الرموش مجدداً:

يمتلك زيت الزيتون العديد من العناصر الغذائية، لذا يلعب دوراً في نمو بصيلات الرموش مجدداً، كل ما عليك فعله هو تدليك الرموش به يومياً، مع تجنب دخوله إلى العين.

2. منتجات البيوتين.

تعتبر منتجات البيوتين، عاملاً محفزاً لصحة الجلد والشعر عموماً، ورغم وجود القليل من الأبحاث التي تؤكد على ذلك، إلا أن فوائد استخدام البيوتين في نمو الرموش، ترجع إلى تحفيزه لإنتاج المزيد من الكيراتين، الذي يساعد على نمو الشعر مجدداً، ويمكن أن تجد البيوتين بصورة طبيعية في الأطعمة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والبصل والمكسرات.

3. اتباع نظام غذائي صحي.

يساهم تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن، على نمو الرموش والوقاية من تساقطها مرة أخرى، ويجب أن يشمل النظام الغذائي الصحي على أكلات غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين ب، الزنك، الحديد، البروتين.

4. المكملات الغذائية.

تساعد المكملات الغذائية على استكمال العناصر التي يحتاج إليها الجسم، ويتعذر عليه امتصاصها من الوجبات اليومية، هناك بعض أنواع من المكملات الغذائية المتخصصة في صحة الشعر والجلد والأظافر، لذا يجب التأكد من النوع الذي يتم اختياره لأنه يوفر الاحتياجات اليومية، مع عدم الإفراط في تناولها بسبب الآثار الجانبية.