للتخلص من مشكلة تساقط الرموش.. إليك هذه الحيلة

للتخلص من مشكلة تساقط الرموش.. إليك هذه الحيلة
الأنباط -
تسقط الرموش نتيجة لأسباب متعددة، من بينها الحروق والعلاج الكيميائي وبعض الأمراض والعادات الخاطئة، إلا أن الأمر الجيد أنها تنمو مجدداً، وتأخذ دورة نمو كاملة مثلها مثل الشعر المتساقط من فروة الرأس.

وفي هذا المقال سوف نستعرض العلاجات الطبيعية التي تساهم في نمو الرموش مجدداً:

يمتلك زيت الزيتون العديد من العناصر الغذائية، لذا يلعب دوراً في نمو بصيلات الرموش مجدداً، كل ما عليك فعله هو تدليك الرموش به يومياً، مع تجنب دخوله إلى العين.

2. منتجات البيوتين.

تعتبر منتجات البيوتين، عاملاً محفزاً لصحة الجلد والشعر عموماً، ورغم وجود القليل من الأبحاث التي تؤكد على ذلك، إلا أن فوائد استخدام البيوتين في نمو الرموش، ترجع إلى تحفيزه لإنتاج المزيد من الكيراتين، الذي يساعد على نمو الشعر مجدداً، ويمكن أن تجد البيوتين بصورة طبيعية في الأطعمة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والبصل والمكسرات.

3. اتباع نظام غذائي صحي.

يساهم تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن، على نمو الرموش والوقاية من تساقطها مرة أخرى، ويجب أن يشمل النظام الغذائي الصحي على أكلات غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين ب، الزنك، الحديد، البروتين.

4. المكملات الغذائية.

تساعد المكملات الغذائية على استكمال العناصر التي يحتاج إليها الجسم، ويتعذر عليه امتصاصها من الوجبات اليومية، هناك بعض أنواع من المكملات الغذائية المتخصصة في صحة الشعر والجلد والأظافر، لذا يجب التأكد من النوع الذي يتم اختياره لأنه يوفر الاحتياجات اليومية، مع عدم الإفراط في تناولها بسبب الآثار الجانبية.

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )