حراك نشط للاعب المحلي بحثا عن فرصة احتراف خارجية

حراك نشط للاعب المحلي بحثا عن فرصة احتراف خارجية
الأنباط -
يشهد الشارع الرياضي المحلي حاليا، حراكا لافتا للاعب الأردني، بحثا عن فرصة احتراف خارجية، في ظل السبات الكروي الذي تعيشه الأندية حاليا.
وتعيش الكرة الأردنية حاليا فترة سبات طويلة، بعد انتهاء الموسم الكروي 2022، والحاجة لأشهر عدة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023، ما يجعل اللاعبين يعيشون في فترة فراغ قاتل.
وتشهد الأيام الحالية حراكا لتأمين اللاعبين بعقود احتراف، خاصة في بطولتي الدرجة الأولى والثانية السعوديتين، والدوري الفلسطيني وغيرها من الدوريات التي ما تزال منافساتها مستمرة، حيث انتقل لاعب فريق الحسين إربد محمد ابو عرقوب رسميا لصفوف فريق الريان السعودي، وهو أحد أندية الدرجة الثانية، فيما انتقل لاعب فريق الصريح عارف الحاج لفريق جبل المكبر الفلسطيني.
رئيس وكيل أعمال اللاعبين شادي الدرابسة قال إن اللاعب الأردني بدأ يبحث عن فرص احتراف خارجية، حتى لو لم تلب الطموح، وذلك للهروب من فترة الركود الكروي التي تعيشها الكرة الأردنية حاليا، نتيجة حاجة الموسم الكروي المقبل لأشهر عدة قبل الانطلاق.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن الأيام المقبلة ستشهد احتراف عدد كبير من اللاعبين الأردنيين في الخليج وفلسطين، مبينا أن المبالغ المالية التي يتقاضاها اللاعب من فرصة احترافه ليست بمستوى الطموح، ولكن الاحتراف يشكل فرصة للاعب للحفاظ على مستواه الفني، مع الحصول على مبلغ مالي جيد بدلا من الجلوس في المنزل خلال الفترة الحالية.
ولفت لاعب فريق السلط عبدالله ذيب إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين المحليين ينشطون في هذه الأيام بحثا عن الاحتراف الخارجية، مشيرا إلى أن غياب المنافسات المحلية في الفترة الحالية والأشهر القليلة المقبلة، يدفع اللاعبين نحو البحث عن احتراف خارجي، بهدف الحصول على مكتسبات مادية، إلى جانب الحفاظ على الجاهزية الفنية والبدنية.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن غياب المنافسات هو الذي يدفع لاعبينا للبحث عن فرص احتراف خارجية، حتى لو كانت بمكتسبات مادية متواضعة.
وقال: هناك نشاط ملحوظ في في سوق اللاعبين المحليين، من خلال وكلاء اللاعبين الذين يسعون إلى ضمان احتراف أكبر عدد من اللاعبين في البطولات الخليجية، في إطار السعي للتغلب على فترة السبات الكروي المحلي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )