دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق
رياضة

السعودية تمني النفس بمونديال تاريخي

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس
يطمح المنتخب السعودي لتقديم عرض مشرف في بطولة كأس العالم 2022 في قطر والوصول الى الدور الثاني من البطولة كما فعل في مونديال امريكا 1994.
,,الاخضر السعودي شارك في مونديال روسيا 2018 الا ما قدمه لم يلبي مستوى طموحات الجماهير السعودية حيث خرج بخسارتين من روسيا والاوروغواي وفوز وحيد على مصر لم يكن كافيا ليتأهل للدور الثاني.
واوقعت قرعة مونديال قطر منتخب السعودية في المجموعة الثالثة الى جوار كل من الارجنتين والمكسيك وبولندا في مجموعة صنفت بالصعبة على الاخضر.
وعبر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي عن تفائله في تجاوز عقبة هذه المجموعة مشيرا ان فريقه قادر على تقديم مستوى ممتاز يجعله يخطف احد المركزين المؤهلين للدور القادم.
رينارد يمتلك خبرة جيدة مع المنتخبات الوطنية حيث اشرف على تدريب منتخب زامبيا في مناسبتين ومنتخب انغولا وساحل العاج والمغرب وبحوزته لقبين لكأس الامم الافريقية مع ساحل العاج وزامبيا.
ولدى السعودية جيل مميز من اللاعبين حيث يقدمون اداء مبهر محليا على مستوى بطولة الدوري والكأس وكذلك في مشاركة الاندية السعودية في البطولة الاسيوية.
ولا يعاني الاخضر من غيابات في صفوفه وذلك بعدما عاد قائد الاخضر سلمان الفرج للتدريبات بعد تماثله للشفاء من اصابة طفيفة تعرض لها في مفصل الكتاف بعد منافسة على الكرة مع احد لاعبي المنتخب الايسلندي.
هذه المشاركة هي السادسة للاخضر في تاريخه والثانية تواليا ويحتل المركز 51 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات. 
وخاض الاخضر مباراتين وديتين تحضيريتين استعدادا للمونديال لعبها ضد كل من ايسلندا وبنما انتهت الاولى بفوز الاخضر بهدف نظيف والثانية بتعادل بهدف لمثله.
وستواجه السعودية منتخب كرواتيا في العاصمة السعودية الرياض في ختام برنامجها التحضيري للمونديال ثم ستتوجه الى قطر.
حراس المرمى : محمد العويس ، محمد الربيعي ، نواف العقيدي
الدفاع : سلطان الغنام، عبدالأله العمري ، علي البليهي ، عبد الله مادو ، سعود عبد الحميد ، حسان تمبكتي ، ياسر الشهراني ، محمد البريك
الوسط : عبد الله عطيف ، عبد إلاله المالكي ، رياض شراحيلي ، علي الحسن ، سلمان الفرج ، محمد كنو ، ناصر الدوسري ، سامي النجعي ، هتان باهبري ، سالم الدوسري 
الهجوم : عبد الرحمن العبود ، نواف العابد ، هيثم عسيري ، فراس البريكان ، صالح الشهري.