رياضة

كرواتيا تسعى لتكرار انجاز المونديال الماضي

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس
يسعى منتخب كرواتيا لأن يصل بعيدا في بطولة كأس العالم قطر 2022 كما فعل في نسخة روسيا 2018 عندما وصل الى نهائي المسابقة الا انه اكتفى بالوصافة بعد ان خسر من المنتخب الفرنسي.
ووضعت قرعة المونديال المنتخب الكرواتي الى جانب كل من بلجيكا والمغرب وكندا في مجموعة ليست بالسهلة نظرا لقوة المنتخب المغربي والبلجيكي وكذلك منتخب كندا الطامح لمشاركة ثانية مشرفة لجمهورها.
وسيحاول قائد منتخب "الحارقون" لوكا مورديتش قيادة فريق بلاده للوصول بعيدا في البطولة نظرا لما تتمتع به من مواهب ونجوم متألقين مع انديتهم الاوروبية.
ومن المتوقع ان يكون هذا المونديال هو الاخير لمودريتش نجم ريال مدريد صاحب الـ37 عاما والحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2018 لذلك سيسعى لقيادة رفاقه من اجل ختام مميز لمسيرته الدولية.
ومنذ تولي زلاتكو داليتش مهمة الاشراف الفني على المنتخب الكرواتي عام 2017 شهد النسق الفني لرفاق مودريتش تصاعدا بشكل ملحوظ.
وسيراهن داليتش على عناصر الخبرة الذي يمتلكها امثال المدافع لوفرين ومودريتش والجناح الطائر ايفان بيرسيتش وغيرهم من لاعبي الخبرة والشباب الواعدين ليصنع منهم توليفة من شأنها رسم البسمة على شفاه جماهير بلادهم. 
وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة لكرواتيا تاريخيا في بطولات كأس العالم وكانت ابرز مشاركة لهم في عام 1998 عندما شاركت للمرة الاولى لها وحازت على الميدالية البرونزية حينها.
ولا تعاني كرواتيا المصنفة في المركز الثاني عشر في تصنيف الفيفا للمنتخبات من غيابات على مستوى الاصابات الا ان القائمة الاولية للمنتخب شهدت غياب لاعب اشبيلية ايفان راكيتيتش ومهاجم ميلان انتي ريبيتش بحسب خيارات داليتش.
وستتوجه كرواتيا الى العاصمة السعودية الرياض من اجل خوض مباراة تحضيرية مع المنتخب السعودي في السادس عشر من الشهر المقبل واختار الاتحاد الكرواتي السعودية خصيصا نظرا لتقارب الاجواء المناخية بينها وبين قطر وهذا ما يجعل اللاعبين اكثر تأقلما مع طبيعة المناخ في الخليج العربي قبل ذهابهم لخوض غمار المونديال.
التشكيلة المتوقعة لكرواتيا التي ستشارك في مونديال قطر :
حراس المرمى : ليفاكوفيتش ، إيفوسيتش ، جربيتش
الدفاع : لوفرين ، فيدا ، جفارديول ، كاليتا كار ، ستانيسيتش ، سوسا ، ايرليك ، يورانوفيتش
الوسط : كوفاسيتش ، مودريتش ، بروزوفيتش ، بازاليتش ، فلاسيتش ، ياكيتش
الهجوم : كراماريتش ، بيريسيتش ، بريكالو ، اورسيتش ، بودمير ، بيتكوفيتش.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )